«آي باد» يتفوق على«نوك» و«كيندل فاير» في الويب عبر الحاسبات اللوحية

صفحة جديدة – علوم وتكنولوجيا

كشف تقرير حديث عن احتفاظ حاسب «آي باد» اللوحي بصدارة حركة مرور بيانات الويب عبر أجهزة الحاسبات اللوحية، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري، مع تفوق حاسب «نوك» اللوحي الذي تنتجه شركة «بارنيز آند نوبل» الأمريكية على منافسه «كيندل فاير»، الذي تنتجه شركة «أمازون» الأمريكية.

وذكر التقرير الصادر عن شبكة «تشيتيكا» الأمريكية لإعلانات الأجهزة المحمولة، أن أجهزة «آي باد» اللوحية تمكنت من تحقيق أكثر من 90% من مئات ملايين مرات ظهور الإعلانات عبر شبكة «تشيتيكا» الإعلانية، خلال الفترة من 4 إلى 10 يونيو، وعلى الرغم من انخفاض تلك النسبة بنحو 3.5% من شهر مايو الماضي، فإنها لا تزال حصة قيمة، وفقا للشبكة الإعلانية.

وجاء حاسب «جالاكسي تاب» اللوحي من شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية في المركز الثاني بحصة بلغت 1.77%، تلاه حاسب «أيكونيكا تاب» من شركة «إيسر»، وحاسب «ثرايف» من شركة «توشيبا»، و«ترانسفورمر برايم» من شركة «أسوس»، والتي حققت حصة سوقية تراوحت ما بين 1 و 1.5%.

وفي سياق متصل، جاء في المركز الخامس من نصيب حاسب «نوك» اللوحي من شركة «بارنيز آند نوبل» بحصة 85.0%، ليتفوق بذلك على منافسه «كيندل فاير» من شركة «أمازون»،  والتي بلغت حصته السوقية 0.71% فقط.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *