أسرار كريم الأساس


هل تعلمين كيف تبدو نجمات الأفلام وكأنهن لا يضعن مكياج؟ هل رأيتي نجمة من قبل تصورها الكاميرات دون أن تضع ماكياجاً؟ إنها بودرة المكياج: يمكنها أن تحول بطة قبيحة إلى ملاك من السماء؛ جمال سماوي. يجب أن يوضع المكياج بطريقة صحيحة وإلا لن يؤدي مهمته في أن يجعلك أكثر جمالاً.

يكمن السر في وضع كريم الأساس بطريقة سليمة. أولاً، يجب أن تغسلي وجهك وتنظيفيه من الكريمات والشوائب وغيرها من السوائل التي ربما كنتي قد وضعتيها في اليوم السابق. جففيه بمنشفة قبل أن تمتص مسامك الماء ثم ضعي مرطب بسرعة على جميع أجزاء وجهك. يجعل هذا المرطب بشرتك تبدو أكثر انتعاشاً وشباباً بعد وضع كريم الأساس عليها.

والخطوة التالية هي أن تضعي كريم الأساس، وعليك أن تضعيه بنفس الدرجة في جميع أجزاء الوجه. ابدأي أولاً بوضع نقاط في أماكن متفرقة من الوجه. وهناك طريقة سهلة للقيام بذلك وهي أن تضعي أربع نقاط في مواضع 12 و6 و3 و9 من الساعة أي في الشمال والجنوب والشرق والغرب. ثم ضعي نقطة في المنتصف بين هذه النقاط الأربعة. وتذكري أن تضعي نقطة فوق طرف أنفك.

وزعي كريم الأساس بدرجة متساوية على جميع أجزاء وجهك باستخدام قطعة قطن رطبة أو بأطراف أصابعك. كوني حذرة عند منطقة جذور الشعر والفك وقاعدة العنق، فإذا لم تضعي الأساس بطريقة جيدة على هذه المناطق فسوف يبدو قبيحاً. ويجب أن توزعي كريم الأساس من أعلى إلى أسفل أي في نفس اتجاه الشعيرات الخفيفة الموجودة على وجهك.

تذكري أن كريم الأساس يجب أن يكون خفيفاً جداً تحت عينيك وفوق جفونك لأن البشرة في هذه المنطقة تكون داكنة أكثر من بقية الوجه. وبقدر الإمكان يمكنك أن تتجنبي وضع الأساس في هذه المناطق.

يجب أن تكون درجة لون الأساس هي نفس درجة لون بشرتك أو داكنة أكثر. ربما تحاول الفتيات أن تبدو أكثر إشراقاً فتشتري أساساً أفتح من درجة لون البشرة وهذا لن يفيدهم في شيء سوى أنه سيجعل المكياج يبدو واضحاً وثقيلاً. والأفضل هو أن يبدو مظهرك طبيعياً كما لو أنك لا تضعين مكياجاً من الأصل.

لذا إذا كنت ذاهبة إلى مكان شديد الإضاءة أو الشمس فيه قوية، ضعي القليل من كريم الأساس. والعكس عندما تخرجين في المساء عندما تكون الأضواء أضعف وبالتالي يجب أن يكون الأساس أكثر.

ويختلف شكل الأساس أيضاً عند التعرض للضوء الأبيض أو الأصفر، لذا افحصي شكلك في الحالتين. وكلما تمرنتي أكثر كلما استطعتي أن تضعيه بصورة أفضل، لذا لا تترددي في تجربة وضعه في المنزل قبل أن تضعيه وأنت ذاهبة إلى حفل على سبيل المثال.

شاهد أيضاً

«4 نصائح».. لرجيم سريع للتخسيس فى 3 أشهر

تعتقد الكثيرات أن ممارسة الرياضة، أو القيام ببعض الحركات المنتظمة كرقص الزومبا أو الأيروبكس كافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *