أكبر سجادة زهور في العالم

أكبر سجادة زهور في العالم

تم فرش أكبر سجادة في العالم مصنوعة من الزهور والورود بتشكيلة من شتلات الزهور العالمية وورد الطائف زاد عددها عن 120 ألف شتلة في حديقة الملك فيصل النموذجية بمهرجان الورد الطائفي الدولي 2012 للسياحة بالسعودية.

وأكد أمين مدينة الطائف محمد المخرج أن الأمانة ضاعفت مشاركاتها في المهرجان السياحي لهذا العام بمعرض متخصص وإنشاء مجسمات جمالية بشتلات الورود والزهور وإنشاء سجادة الزهور على مساحة تناهز 750 مترا مربعا.

أكبر سجادة زهور في العالم

كما تمت إقامة محمية زراعية لنباتات الظل وبعض المزروعات التي تنتجها الأمانة بالإضافة إلى توزيع الشتلات الزراعية على زوار المهرجان مجانا، وتوزيع منشورات وكتيبات إرشادية لكيفية الاهتمام بالحدائق المنزلية، وسبل معالجة بعض الأعراض المرضية للنباتات ومكافحة الحشرات مع عرض لوحات وصور لجهود التحسين والتجميل الجارية في مواقع مختلفة من المدينة والمواقع السياحية.

وتعد مدينة الطائف منتجعا سياحيا على ارتفاع أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر ويتميز طقسها بالاعتدال على مدار العام، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 16 و20 درجة مئوية، وهو ما يجذب إليها السياح من داخل السعودية وخارجها، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

بالصور … محافظ دمياط يشهد الاحتفال بيوم اليتيم

  أماني ود شهد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الاحتقال الذي نظمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *