إحالة قاض للنيابة وحبس ناخب سب قاضياً بالمحلة

قاضي

صفحة جديدة – إنتخابات الرئاسة

أحال رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية قاضياً رفض استكمال العملية الانتخابية للنيابة بينما قرر أحد القضاة حبس ناخباً 4 أيام على ذمة التحقيق لتعديه عليه بالسب.

كانت عملية التصويت داخل اللجنة 54 بمدرسة التربية الفكرية بمنطقة منشية مبارك بالمحلة قد انتظمت بعد ندب قاض جديد خلفا للأساسي الذي رفض استكمال العملية الانتخابية بالإضافة إلى التحفظ على صندوق اليوم الأول وإحضار صندوق جديد بناء على طلب القاض المنتدب وقد قرر رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية إحالة القاضي الذي ترك اللجنة إلى النيابة.

بينما أمر قاض اللجنة رقم 17 بحبس عامل 4 أيام بعد تعديه بالسب والقذف عليه أثناء توجيهه لتنظيم طابور التصويت داخل مقر لجنة قرية شبرا ملكان التابعة لمركز المحلة.

وفي أحد لجان منطقة الرجبي بمدينة المحلة أمرت قوات الأمن المسؤولة عن تأمين سير العملية الانتخابية بالتحفظ على اثنين من المراقبين أثناء تأدية عملهم بعد اكتشاف توجيههم للناخبين لاختيار مرشحهم محمد المرسي.

وفي لجنة قرية ميت هاشم مركز سمنود حرر عدد من الأهالي محضراً بمركز الشرطة ضد ثلاثة من أنصار د.محمد مرسي لقيامهم بتوزيع منشورات داخل اللجان ومحاولة إقناع الناخبين أمام اللجنة باختياره الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين.

كما شهدت لجنة مدرسة على مبارك بمدينة طنطا حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين بسبب تأخر عملية التصويت لأكثر من ساعة لتأخر القضاة وتم إخطار رئيس اللجنة العامة الذي سارع بحل الموقف.

ولليوم الثاني على التوالي تفقد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء مختار الملا عدد من اللجان بمدينتي زفتى والمحلة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورفض الإدلاء بأي تصريحات للصحافة ووسائل الإعلام.

هذا وقد انعكس استمر أزمة نقص الوقود بالغربية وعملية “درس القمح” على عملية التصويت بالانتخابات حيث زادت طوابير السيارات والجرارات  الزراعية المحملة بالقمح والمتوقفة داخل المدن والطرق الرئيسية مما أدى إلى وجود حالة من الشلل المروري وهو ما تسبب في نسبة الإقبال الضعيفة على التصويت رغم الأجازة الرسمية التي منحتها الحكومة للمواطنين للتفرغ للانتخابات .

شاهد أيضاً

السيسى يكلف بسحب أراضى وضع اليد قبل نهاية الشهر.. ويؤكد: “مصر مش طابونة”

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، غضبه من ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة، قائلا: “إحنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *