الثلاثاء , 21 مايو 2019

إحالة «ياسرعلي» للجنايات للتعاون مع «قنديل» على الهروب من القانون

أمر المستشار محمد شقير القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بإحالة ياسر علي المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، و 12 متهما آخرين، إلى محكمة جنايات الجيزة، وذلك لاتهامهم بمعاونة محكوم عليه من الهرب (هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق) والفرار من الملاحقة القضائية، والانضمام إلى تنظيم الإخوان .

وكانت النيابة – خلال تحقيقاتها – قد سبق وأن قامت بمواجهة ياسر علي بتحريات أجهزة الأمن (قطاع الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي) وكذا أقوال هشام قنديل نفسه في أعقاب ضبطه، وأقوال الشخص المرافق لهشام قنديل، والتي أكدت جميعها أن ياسر علي عاون “قنديل” على الهروب في أعقاب تأييد محكمة الجنح المستأنفة للحكم الصادر بحقه بحبسه لمدة عام واحد إثر إدانته بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من القضاء الإداري لصالح العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان.

وأسندت النيابة إلى ياسر علي، تهمة المساعدة في تهريب محكوم عليه مطلوب للعدالة، حيث عاون هشام قنديل على التواري عن وجه العدالة، مع علمه بأنه مطلوب لتنفيذ حكم نهائي عليه بالحبس.. بالإضافة إلى اتهامه أيضا (علي) بالانضمام إلى جماعة محظورة ومؤسسة على خلاف أحكام القانون، كان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

شاهد أيضاً

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة