الأحد , 26 مايو 2019

إخلاء سبيل سكرتير جمعية الطيارين بكفالة فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام

شفيق

ياسمين العوضى

قرر المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، إخلاء سبيل اللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر عضو مجلس إدارة، والسكرتير العام للجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، بضمان مالى قدره 20 ألف جنيه، وإلا يحبس احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك فى إطار التحقيق الجارى بشأن اتهام الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضى منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.

كما أمر المستشار الصعيدى بوضع اسم اللواء صقر وكذا اللواءين محمد رءوف أمين حلمى ومحمد كمال فخر الإسلام الصاوى، عضوى مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وترقب الوصول.

وأسند المستشار الصعيدى إلى اللواء صقر تهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح علاء وجمال مبارك، والإضرار العمد به.

وأنكر اللواء صقر ارتكابه لكافة ما هو منسوب إليه من اتهامات خلال جلسة التحقيق المطولة التى جرت معه، موضحا أنه قام بالتوقيع على خطابى تخصيص الأراضى لنجلى مبارك والمؤرخين فى عام 1990، لافتا إلى أن توقيعه على الخطابين بمثابة توقيع إدارى باعتبار أنه يشغل منصب سكرتير عام الجمعية، وذلك تحت مسئولية كاملة من اللواء نبيل فريد شكرى رئيس الجمعية (السابق) والفريق أحمد شفيق والذى كان يشغل فى ذلك الوقت منصب أمين صندوق الجمعية.

يذكر أنه سبق لقاضى التحقيق أن أصدر قرارا مماثلا بإخلاء سبيل اللواءين محمد رءوف أمين حلمى ومحمد كمال فخر الإسلام، بضمان مالى قدره 20 ألف جنيه فى ختام جلستى التحقيق معهما فى ذات القضية.

كما أيدت محكمة الجنايات قبل عدة أيام قرار قاضى التحقيق بحبس اللواء نبيل فريد شكرى رئيس الجمعية احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية، ورفضت التظلم المقدم منه لإخلاء سبيله.

شاهد أيضاً

السيسى : نتطلع لوحدتنا الأفريقية وإيجاد قارة مستقرة ومزدهرة

السيسى فى "يوم أفريقيا": نتطلع لوحدتنا الأفريقية وإيجاد قارة مستقرة ومزدهرة