إسرائيل تنشط سياحتها ببث شائعات عن سيناء


أبرزت الصحف الإسرائيلية رد الفعل المصري على الشائعات المتكررة باحتمالية حدوث عمليات إرهابية وتفجيرات في سيناء، والتي يبدو أن الهدف الرئيسي منها هو تنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل وضرب السياحة المصرية، وفقا لصحف إسرائيلية.

ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن إدارة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية التابعة لمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تناشد مواطنيها الإسرائيليين المتواجدين في سيناء منذ يوم الخميس الماضي بمغادرة مصر فوراً زاعمة أنها تلقت معلومات استخبارية بشأن نية منظمات فلسطينية وصفتها بالإرهابية وكذلك تنظيم القاعدة لتنفيذ عملية ضد السياح الإسرائيليين مع التأكيد على إمكانية اختطاف رهائن منهم.
ونقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي عن مسئول مصري قوله إن شركات السياحة الإسرائيلية وليس إدارة مكافحة الإهارب هي المسئولة عن تحذيرات السفر الأخيرة إلى سيناء لتكبيد صناعة السياحة المصرية خسائر مالية وإثارة الذعر وتنشيط السياحة الداخلية بإسرائيل، مؤكداً أن إسرائيل تعمد بين الحين والآخر إلى نشر مثل هذه الشائعات التي تؤدي إلى خفض نسبة السياحة الإسرائيلية والروسية في سيناء.  
فيما أشارت الصحيفة الإسرائيلية “إسرائيل اليوم” إلى أن إدارة مكافحة الإرهاب تؤكد أن سيناء أصبحت في الأشهر الأخيرة ميدان عمل مريح للمنظمات الإرهابية الإسلامية، وعلى رأسها حزب الله وحماس، اللذان يحاولان الضغط على نقطة الضعف الإسرائيلية في سيناء مثلما حدث في العملية الإرهابية التي استهدفت إسرائيليين ببلغاريا في الشهر الماضي.
ولفتت الصحيفة إلى أن اليومين الأخيرين قد شهدا دخول 2000 سائح إلى سيناء 70% منهم سياح أجانب يقصدون بوجه عام فنادق ومنتجعات شرم الشيخ، بينما الـ 30% الآخرين هم سياح إسرائيليون معظمهم من عرب إسرائيل.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *