إعلان النتائج النهائية لفرز أصوات مصريي الاغتراب خلال يومين

إعلان النتائج النهائية لفرز أصوات مصريي الاغتراب خلال يومين

صفحة جديدة – إنتخابات الرئاسة

تعلن وزارة الخارجية المصرية خلال اليومين المقبلين نتائج تصويت المصريين في الخارج الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقالت مصادر مصرية وصفت بالمطلعة إنه من المتوقع أن تعقد الخارجية المصرية اجتماعًا خلال ساعات مع المرشحين للرئاسة أو مندوبيهم للقيام بعملية الحصر النهائي لأصوات المصريين في الخارج وإعلان النتائج النهائية للفرز. 

وأشارت المصادر إلى أن المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عقد اجتماعًا مع المسؤولين في غرفة متابعة الانتخابات الرئاسية في وزارة الخارجية قبل يومين، وتم الاتفاق على عقد اجتماع لإعلان نتائج فرز الأصوات للمصريين في الخارج.

وأوضحت المصادر أن السفارات المصرية في الخارج تقوم حاليًا بحصر عدد الأصوات الباطلة، حيث تم هذا الأمر في إطار عملية الفرز من خلال فتح المظاريف والتأكد من استيفاء كل الأوراق المطلوبة واستبعاد الأصوات الباطلة.

ولفتت إلى أن غالبية السفارات والقنصليات في الخارج أرسلت نتائج عمليات الفرز إلى وزارة الخارجية، عدا السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة والسفارة المصرية في الدوحة والسفارة المصرية في دمشق.

وأرجعت المصادر تأخر انتهاء عملية الفرز في الرياض وجدة إلى الأعداد الكبيرة من المصريين المقيمين والعاملين في السعودية الذين قاموا بالتصويت في الانتخابات، حيث بلغ عددهم حوالى 150 ألف مصري، وهو ما يقدر بنصف عدد المصريين الذين قاموا بالتصويت بالفعل في الانتخابات، والبالغ عددهم حوالى 310 آلاف.

شاهد أيضاً

حفتر ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

حفتر ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *