الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

إلزام المصرية للاتصالات بإتاحة خدمة لتسريع الانترنت لجميع المشغلين

قال مصدر مطلع، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ألزم الشركة المصرية للاتصالات بإتاحة خدمة “بت ستريم” BIT STREAM المعلقة منذ عامين والتى تعطى جودة وسرعة أعلى، لجميع مشغلى الإنترنت فى نفس الوقت ودون تمييز.

وأوضح المصدر، “أن الجهاز طلب من المصرية للاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة من ضرورة التأكد من إتاحة الخدمة لجميع مشغلى الإنترنت فى نفس الوقت وبدون تمييز.

كما طالب الجهاز من مسئولى الشركة المصرية للاتصالات بإرسال الإجراءات الفنية التى ألزمهم بها بشأن شركات الإنترنت.

من جهة أخرى فقد أوضحت مصادر بشركات الإنترنت “أنه فى إطار خطة المصرية للاتصالات بمد كابلات الفايبر بدلا من النحاس، فإنها كانت تتيح لشركتها التابعة “تى آى داتا” مزايا تختلف عن الشركات الأخرى من خلا كبائن صغيرة تابعة لها على حد قولهم.

وأضافت المصادر لليوم السابع أن شركات الإنترنت كانت قد طالبت باتجاه خدمة “بت ستريم” منذ عامين، وهى تدخل ضمن الموضوعات العالقة للرخصة المتكاملة، كما كانت ترفضها المصرية للاتصالات.

وقالت المصادر أن هذه الخدمة مرتفعة التكلفة ولكنها تعطى سرعات أفضل، كما أنه حتى وإن تم إتاحتها للمشغلين ستكون محكومة بمستوى خدمة المصرية للاتصالات.

من جهة أخرى فقد استبعدت مصادر مطلعة أن يتم الإعلان عن إصدار الرخصة الموحدة فى 30 من يونيو، ولكن كثير من الأمور بشأن الرخصة ستتضح فى ذلك اليوم.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان