إلغاء ترشيح «آن باترسون» لمنصب بارز بالبنتاجون بسبب علاقتها بالإخوان


سحب وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس ترشحيه لآن باترسون لشغل منصب رفيع المستوى بالبنتاجون بعد معارضة من نواب الكونجرس الذين يشعرون بالقلق إزاء علاقتها الوثيقة بالإخوان.
ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مسئول رفيع المستوى قوله إن ماتيس سحب ترشيح باترسون، السفيرة الأمريكية السابقة فى مصر، لمنصب مساعد وزير الدفاع لشئون السياسة، مع العلم أن صحيفة واشنطن بوست كانت أول من كشف عن ذلك الأمر.
وقالت الصحيفة آنذاك إن قرار سحب الترشيح يشير إلى عدم استعداد لمحاربة ما يقال أنه معركة للحصول على تأكيد التعيين من قبل مجلس الشيوخ.
وأكد مسئولون أمريكيون أن اثنين من أعضاء لجنة الخدمات المسلحة بالمجلس، وهما توم كوتون وتيد كروز، قد عارضا بشدة ترشيح باترسون لأنها عملت سفيرة فى مصر فى الفترة من 2011 إلى 2013، فى الوقت الذى دعمت فيه إدارة أوباما حكومة الإخوان.
وقال مصدر بالكونجرس لفوكس نيوز إن موقف كوتون كان سببه افتقار باترسون للخبرة فى وزارة الدفاع، مضيفًا أن السيناتور لم يحصل على أى ضمان بأن باترسون تعرف كيفية تنفيذ خطط الدفاع الاستراتيجية.
وسبق أن عملت باترسون سفيرة فى باكستان وكولومبيا والسلفادور والأمم المتحدة، وتقاعدت مؤخرًا من العمل كساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.

شاهد أيضاً

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *