“إيجاس” تنتهى من تنفيذ 5 مشروعات لتدعيم الشبكة القومية للغاز


شدد المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات “إيجاس”، على أهمية الاستمرار فى تدعيم الشبكة القومية للغاز لتأمين الاستهلاك والضغوط بكافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ خمسة مشروعات لخطوط ومحطات ضواغط الغاز باستثمارات تصل إلى 1.9 مليار جنيه، ليبلغ إجمالى أطوال الشبكة 18 ألف كيلو متر.

وحول خطة توصيل الغاز للمنازل، أشار شعيب إلى تكثيف أعمال توصيل الغاز إلى المنازل خلال العام، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها للعمل بالغاز نحو 576 ألف مستهلك منزلى بزيادة تصل نسبتها إلى 4% على العام المالى السابق، ليصل ما تم توصيله منذ بدء النشاط فى عام 1981 وحتى يونيه 2012 نحو 5 ملايين وحدة سكنية.

وأكد “شعيب” زيادة عدد المصانع المحولة للعمل بالغاز الطبيعى، لافتا إلى أن عدد المصانع التى تم توصيلها بالغاز خلال العام بلغ 216 مصنعاً، ليصل إجمالى عدد المنشآت الصناعية التى تم توصيلها بالغاز منذ بدء النشاط إلى 1812 مستهلكا صناعيا، تشمل 193 مصنع طوب، كما أن عدد المنشآت التجارية التى تم توصيلها بالغاز بلغت نحو 1881 مستهلكا تجاريا، ليصل الإجمالى إلى 10.6 ألف مستهلك تجارى.

وأوضح شعيب أن إجمالى عدد السيارات التى تم تحويلها للعمل بالغاز منذ بدء النشاط، بلغ نحو 173 ألف سيارة و159 محطة تموين السيارات بالغاز، بالإضافة إلى 67 مركزاً لتحويل السيارات.

شاهد أيضاً

تباين أداء البورصة باولى جلسات الاسبوع

تباين أداء البورصة باولى جلسات الاسبوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *