إيمان البحر درويش يعود للمسرح الغنائى بـ”مكتوبى أغنيلك” وتعرض فى الإسكندرية

ايمان البحر درويش

امانى ود

بعد تعافيه تمام من الأزمة الصحية التي ألمت به يعود النجم إيمان البحر درويش للوقوف على خشبة المسرح ويقدم مسرحية غنائية استعراضية اختار لها اسم ” مكتوبلي أغنيلك” وهي اسم لإحدى أغانيه الشهيرة التي كتب كلماتها هاني شحاتة وألحان فاروق الشرنوبي.

المسرحية من تأليف المخرج الكبير الراحل حسن عبد السلام وكان قد قدمها من قبل باسم آخر ويعاد تقديمها برؤية جديدة وتناول جديد من إنتاج قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية ” مسرح البالون ” وستقدم خلال شهر اغسطس في موسم الصيف المسرحي علي أحد مسارح مدينة الإسكندرية التابع لهيئة المسرح ويخرجها عبد المنعم محمد ويشارك في بطولتها صفاء جلال وشيرين وعدد من الوجوه الشابة والفرق الاستعراضية بقطاع الفنون الشعبية .

المسرحية غنائية استعراضية ضخمة يحاول من خلالها قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة استعادة مجده بتقديم المسرح الغنائي الاستعراضي الذي فقده المشاهد المصري منذ فترة فهذا اللون من المسرح نادر الوجود في المسرح المصري ولم يقدمه وينجح في تقديمه سوي فرقة رضا وبعض التجارب الفردية كل فترة .

ايمان البحر درويش وفريق عمل المسرحيةايمان البحر درويش وفريق عمل المسرحية

 

المسرحية يشارك في بطولتها أيضا مروة جمال ومصطفى عبد السلام ومن تأليف المخرج الكبير حسن عبد السلام ومعالجة واخراج المخرج عبد المنعم محمد وتقدم تحت رعاية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي ومن انتاج البيت الفني للفنون الشعبية برئاسة الدكتور عادل عبده.

وسيناقش العمل حال الغناء في الوقت الراهن وما وصل إليه وتؤكد علي أهمية القيمة في الفن وأن أي فن لابد أن يحمل قيمة ورسالة بجانب ما يحدثه من ترفيه للجمهور كما تتعرض المسرحية لما يسمي بأغاني المهرجانات التي انتشرت في مصر وأصبح لها جمهور كبير وتكشف المسرحية علي ان هذه الاغاني لو قدمت بدون اسفاف أو ابتذال ستكون افضل .

ايمان البحر درويش قدم من قبل عدد من المسرحيات كان اهمها مسرحية ” انقلاب ” مع النجمة الاستعراضية نيللي والتي اخرجها جلال الشرقاوي وكتبها صلاح جاهين ووضع الموسيقي والألحان الفنان الراحل محمد نوح وكان مشاركا في بطولتها ايضا الفنان حسن كامي والمطرب الراحل حسن الاسمر ورضا الجمال وسعاد حسين وزينب يونس وأحمد ابو عبية.

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *