ابتكار مشروب زبادي يمكنه تشخيص الأمراض


بتكر عالمان بريطانيان مشروب زبادي يعدّ فريدا من نوعه يمكن أن يساعد الأطباء مستقبلا على تشخيص الأمراض المختلفة؛ حيث يمكنه التفاعل مع الطعام الموجود بداخل المعدة، وتغيير لون فضلات الإنسان، ومن خلال اللون يمكن للطبيب أو حتى للشخص العادي التعرّف على المرض الذي يعانيه ومدى تطور حالته.

مشروب الزبادي E.Chromi يمكنه حاليا رصد ومتابعة نشاط بكتيريا E.coli، ولكن أليكسندرا جينسبرج وجيمس كينج -الباحثان المسئولان عن المشروع الذي ما زال في المرحلة الأولى- أعربا عن نيتهما تطوير الابتكار ليتمكّن من اكتشاف المزيد من الحالات المرضية الأكثر تعقيدا؛ بحيث يمكن من خلاله اكتشاف أمراض؛ مثل: سرطان القولون وقرح المعدة، وأيضا اكتشاف الديدان في المعدة.

يمكن لهذا المشروب الخاص أن يتفاعل مع بكتيريا E.coli ويحوّل لون البراز لأحد الألوان من بين 6 ألوان مختلفة، ويمكن من خلال اللون تحديد المرض الذي يعانيه الإنسان ومدى تطور الحالة المرضية.

ومن المنتظر أن يمثّل هذا الشراب حلا صحيا فعّالا بالنسبة لسكان الدول النامية حيث يمكنه مستقبلا تشخيص حالات مرضية؛ مثل: التهاب غشاء القولون المخاطي أو رصد نشاط بكتيريا السالمونيلا، كما يمكن لهذا الابتكار أن يساهم في تحديد مدى سُمية الماء.

شاهد أيضاً

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *