ابو تريكة يدخل قائمة هدافي العالم

متابعة : محمد العسيلي

اقترب محمد أبو تركية ـ لاعب الأهلي والمنتخب الوطني من الوصول لصدارة قائمة أفضل هدافي العالم لعام‏ 2012‏ التي يتصدرها النجم الأرجنتيني ميسي برصيد‏15‏ هدفا دوليا‏ , بعدما رفع أبو تركية رصيده إلي 13 هدفا دوليا.

وأنفرد أبو تركية بالمركز الثاني علي مستوي العالم في القائمة بعدما تفوق علي البرازيلي ريكاردو أوليفيرا صاحب الـ12 هدفا الذي تراجع للمركز الثالث، كما ذكرت جريدة الأهرام.

وسجل أبو تركية أهدافه الـ13 في عام2012 , بواقع6 أهداف مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا و5 أهداف مع منتخب مصر الأول, وهدفان مع منتخب مصر الأوليمبي.

وفي بادرة طيبة منه, أهدي محمد أبو تركية فوز المنتخب الأوليمبي علي بيلاروسيا1/3 وتأهله إلي دور الثمانية في دورة الألعاب الأوليمبية إلي أهالي شهداء مجزرة بورسعيد,

وأوضح أبو تركية قائلا: بالطبع ذكري هؤلاء باقية معنا لأنهم ماتوا بين أيدينا, لقد كنا نحتضنهم بين أيدينا عندما لفظوا أنفاسهم الأخيرة, فهم يمثلون بالنسبة لي حافزا كبيرا, وهم حاضرون معنا دائما.

وأضاف: سنواصل مساعدة أهالي هؤلاء الشهداء, وبالطبع إذا نجحنا في إحراز الذهبية في لندن سنقوم بتخليد ذكري هؤلاء.

واعتبر أن المشاركة في لندن تكتسي أهمية كبيرة كونها ستكون تجربة مفيدة لجيل في سعيهم لبلوغ نهائيات كأس العالم في البرازيل عام2014, فما نقوم به حاليا هو تحضير المنتخب لمونديال2014, وأعتقد بأننا سنكون جاهزين لها.

 

 

شاهد أيضاً

الأهلي يسقط الترجي بثلاثية ويقترب خطوة للتتويج ببطولة إفريقيا

الأهلي يسقط الترجي بثلاثية ويقترب خطوة للتتويج ببطولة إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *