اتفاق لتوفير سلع اساسية ومشروعات تنموية بـ3 مليارات دولار

 

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء مع المهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اتفاقية بقيمة 3 مليارات دولار لصالح حكومة جمهورية مصر العربية لدعم توفير سلع اساسية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاقية تهدف لزيادة التعاون الوثيق وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية، وتنفيذاً للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، حيث تتضمن الاتفاقية دعم سلع أساسية كالبترول ومنتجاته والقمح والمواد التموينية والغذائية وسلع أخرى وذلك لصالح مصر.

وأشادت الوزيرة، بالدور الذى تلعبه المؤسسة من خلال البرامج التمويلية المختلفة التي تقدمها لمصر، حيث بلغ إجمالي ماقدمته المؤسسة حتى 2017 حوالي 6.974 مليار دولار وكان معظم التمويل للنفط الخام والمشتقات النفطية حيث تم التركيز على متطلبات الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأوضح المهندس هاني سنبل أن الإتفاقية تواكب أهداف ومنطلقات أهداف المؤسسة والتي أنشئت من أجلها لتعزيز وترويج التجارة والتعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ورغبة من المؤسسة في الإسهام الفعال في التنمية في جمهورية مصر العربية وإيجاد إطار فعال للعمل يتم من خلاله تحقيق ذلك.

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *