احتجاج عشرات من اتحاد النقابات المستقلة علي سياسات الأزهري ضد العمال

قام  العشرات من اتحاد النقابات المستقلة، السبت، بالتظاهر أمام نقابة الصحفيين، احتجاجا علي سياسات وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري ضد العمال، وطالبوا بإلغاء الأحكام الصادرة بحبس 5 من عمال شركة تداول الحاويات بالإسكندرية بسبب نشاطهم النقابي وتنظيمهم لإضراب سابق.
 
وردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس محمد مرسي وحكومة الدكتور قنديل وجماعة الإخوان المسلمين، مرددين «كتبت شهادة وفاتك.. يوم ما نزلت ميلشياتك»، و«النقابات المستقلة ضد الحكومة المستغلة» و«ياعمال الحاويات.. صوت العامل عمره ما مات»، و«يا حكومة يا معيوبة.. فين فلوسنا المنهوبة»، و«صوت الثورة طالع طالع.. من العمال بالمصانع» و«يسقط يسقط حكم المرشد.. لا حرية فى حكم المرشد».
 
وأكد كمال أبو عيطة، رئيس اتحاد النقابات المستقلة، على هامش الوقفة، إن حملة اتحاد النقابات المستقلة وكل القوى الوطنية للدفاع عن مصالح الطبقة العاملة مستمرة وستتصاعد خلال الفترة القادمة، مشددًا على أنه لا يعقل أن تتدهور أوضاع العمال بشكل أسوأ مما كانت عليه في عهد النظام السابق.
 
وأشار «أبو عيطة» إلى أن الساحة العمالية «تشهد الآن كل أنواع الانتهاكات المنظمة من فصل تعسفي للنقابيين بسبب نشاطهم النقابي، وتحقيقات جنائية بالجملة وحبس لبعض العمال، في ظل صمت تام إن لم يكن مباركة، من وزير القوى العاملة، خالد الأزهري»، ودعا كل القوى الثورية والسياسية الوطنية للتضامن مع الحملة في الحملة الحكومية ضدهم.
 
وجدير بالذكر  أن محكمة الإسكندرية قضت يوم 23 سبتمبر الماضي بحبس 5 من العمال بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات بين سنة و3 سنوات، مع فصلهم من أعمالهم، وتغريمهم مبلغاً وقدره 10 آلاف جنيه، بتهم تحريض وإجبار العمال على الإضراب.

شاهد أيضاً

غدًا.. السيسي يفتتح ثاني أكبر محطة تحلية في مصر بجنوب سيناء

غدًا.. السيسي يفتتح ثاني أكبر محطة تحلية في مصر بجنوب سيناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *