الأحد , 17 فبراير 2019

استمرار اضراب الأطباء لليوم الثالث علي التوالي بنسبة 90%

أماني ود

صرحت  اللجنة العامة لإضراب الأطباء بنجاح الإضراب الجزئي المفتوح في يومه الثالث بنسبة 90%  في أغلب المستشفيات بالمحافظات.

وأكدت اللجنة في بيانها أن هناك صمودا من جانب المستشفيات التعليمية أمام محاولات وزارة الصحة وهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية لإجهاض الإضراب.

وأوضحت  اللجنة أن المؤشرات الأولية لنتائج الإضراب تؤكد نجاحه بنسبة 90-  100% في محافظات الإسكندرية والسويس وبورسعيد ودمياط والقاهرة، هذا بالإضافة إلى محافظات الصعيد فيما عدا محافظة الجيزة والفيوم وأسوان فالإضراب بهما متوسط.
وأضاف  البيان” : أما محافظات البحر الأحمر ومرسى مطروح فإنهما يتصدران نسب النجاح فى إضراب المحافظات النائية لليوم الثالث على التوالي .
وبالنسبة لنتائج الإضراب في الدلتا فأشارت اللجنة إلي أن التقارير الواردة من المحافظة تدل على استمرار الإضراب وتزايد محاولات كسره من مديري المستشفيات والاستشاريين وصمود النواب والأخصائيين.
وأكدت اللجنة على انخفاض أوانعدام حالات التعدي على الأطباء المضربين والمستشفيات بشكل غير مسبوق، وتزايد التفهم من المواطنين والرأي العام لمطالب الأطباء.

 

شاهد أيضاً

الزرقا على صفيح ساخن بكلبش الدمرداش وعبدالسلام

فى إطار خطة الوزارة بتكثيف الجهود لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية الخطرة على مستوى الجمهورية، وفى إطار خطة قطاع الأمن العام بحصر واستهداف تلك العناصر