اعتقال الممثلة دارى حانا وسجنها لاعتراضها على نقل النفط الكندى لأمريكا


اعتقلت الشرطة الأمريكية الممثلة دارى حانا، بطلة فيلمى “التدفق” و”أقتل بيل”، وأودعتها السجن، لاعتراضها على نقل النفط الكندى للولايات المتحدة.

وكانت حانا، وسيدة أخرى تبلغ من العمر 78 عاما تمتلك مزرعة فى شمال مدينة تكساس الأمريكية، قد اعترضتا طريق المعدات الثقيلة لوقف إنشاء أنبوب نفطى لنقل النفط الخام القادم من كندا إلى تكساس.

وقال محامى حانا إن الشرطة اعتقلت الممثلة الأمريكية فى مدينة وينسبورو، الواقعة على بعد 100 ميل شرق تكساس بتهمة التعدى على الممتلكات، وتم نقلها هى ومالكة المزرعة العجوز إلى سجن مقاطعة “وود”.

وتعرف حانا بمعارضتها الدائمة لإقامة خط النفط الذى يتكلف إنشاؤه سبعة مليارات دولار، ويستهدف نقل النفط الكندى الخام إلى مصافى البترول فى ساحل خليج تكساس.

ويخشى السكان المحليون أن يكون الأنبوب النفطى غير آمن لأنه سينقل النفط الحمضى الثقيل، الذى يمكن أن يسبب تآكل للأنبوب المعدنى وتدفق النفط منه، إضافة إلى أن مصافى البترول تتسبب فى تلوث البيئة فى المنطقة التى تكافح التلوث دوما منذ زمن طويل.

وكانت حانا اعتقلت فى أغسطس 2011 مع مئات آخرين من النشطاء والعلماء الذين كانوا يحتجون أمام البيت الأبيض فى واشنطن، بعد أن جلست على قارعة الطريق رافضة تعليمات شرطة المنتزهات بإخلاء الطريق، فتم اعتقالها وتحرير قضية بيئية لها.

شاهد أيضاً

«أنا حالة».. تعيد المطربة قمر لعالم الكليبات الغنائية

«أنا حالة».. تعيد المطربة قمر لعالم الكليبات الغنائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *