اعرفى أصول العناية بالجسم خلال الصيف.. فى 7 خطوات

فتاة فى الصيف

صافى الدمهوجى

مع تغير الفصول تحتاجى إلى تغيير عاداتك اليومية وروتين العناية بالجسم الخاص بك، ومع اشتداد الحرارة والدخول فى فصل الصيف تحتاجى إلى روتين مختلف فى العناية بالجسم يحافظ على ترطيبه ونعومته وصحته العامة كذلك. ووفقًا لموقع “beautyhealthtips” الأمريكى هناك 7 خطوات يمكنها أن تحافظ على جمال جسدك خلال الصيف وتحميه من أى ضرر يمكن أن تسببه الحرارة الزائدة.

ترطيب البشرة كلمة السر فى العناية بالجسم صيفًا

الكثير من الفتيات تهتم بترطيب جسدها فى الشتاء أكثر من الصيف، ولكن فى كل الأوقات الترطيب هو أساس العناية بالجسم فقلة الترطيب تؤدى إلى جلد باهت مليء بالتجاعيد، لذلك احرصى دائمًا على ترطيب جسمك بمرطب صيفى ويفضل لو كان غير دهنى وقائم على أساس مائى.

الاستحمام مرتين فى اليوم 

فى فصل الصيف الاستحمام اليومى ضرورة فى روتين العناية بالجسم من أجل الجلد حيث يجنبك تراكم الجلد الميت والأتربة ويحميك من الطفح الجلدى والالتهابات بالإضافة إلى الرائحة الكريهة، ويفضل أن تحصلى على حمامين يوميًا لنقل مرة صباحًا ومرة أخرى مساءً.

 
استحماماستحمام

استخدام شامبو عميق للشعر 

خلال فصل الصيف تتراكم الكثير من الأوساخ والعرق على فروة الرأس وخصلات الشعر لذلك يفضل استخدام شامبو التنظيف العميق لتجنب التهابات فروة الرأس.

شرب ما يكفى من السوائل

خلال الصيف؛ نتعرق أكثر ونفقد كمية أكبر من الماء خاصة مع بذل المزيد من المجهود، ولا يكفى الترطيب الظاهرى لتعويض الجلد والجسم عما يفقده من الماء، لذلك ينبغى أن تحرصى على شرب ما يكفى من السوائل سواء الماء أو العصائر على مدار اليوم، ولكن حاولى أن تتجنبى المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين.

العناية بالقدمين 

لا يجب أن يخلو روتين العناية بالجسم فى الصيف من الاهتمام بالقدمين، خاصة أنه تتعرض أكثر للهواء والشمس فى الصيف نظرًا لاستخدام الأحذية المفتوحة لذلك لا تنسى تطبيق الكريم الواقى من الشمس على القدمين قبل الخروج بوقت كافِ لتتجنبى إصابة جلد القدمين بالجفاف مما قد يضطرك لاستخدام الكثير من المرطبات لأنها قد تؤدى إلى البثور، ولا تنسِ أن تنظفى قدميكِ بشكل عميق أثناء الاستحمام والحصول على باديكير مرة أو مرتين فى الأسبوع للحفاظ عليها جميلة وناعمة.

 
العناية بالجسم (4)القدمين

تناول الطعام الصحى

تجنب تناول منتجات الألبان الزيتية والكريمة الكاملة خلال فصل الصيف، فهى ثقيلة على الجهاز الهضمى وعوضًا عن ذلك تناولى الكثير من السلطة والفاكهة. تناولى الكثير من الخضروات الورقية الطازجة والفاكهة الموسمية والسمك. وأكثرى من الأطعمة العالية فى الأحماض الدهنية “أوميجا 3” ومضادات الأكسدة.

اختارى ملابسك بذكاء

أخيراً وليس آخرًا احرصى على اختيار ملابسك بذكاء ولا تختارى فقط الملابس الأنيقة وإنما أيضًا التى تحقق أكبر قدر من العناية بالجسم وتمنحه الراحة، فاحرصى على ارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة لأنها مريحة وتساعد جسمك على التنفس حتى لا تتعرقى كثيرًا وارتدى قبعات لتغطية وجهك من الأشعة فوق البنفسجية المباشرة إذا كنتِ تنوين قضاء وقت طويل فى الشمس، وكذلك ارتدى أكمام كاملة لتغطية ذراعيك إذا خرجتِ فى شمس الظهيرة.

ملابس فضفاضةملابس فضفاضة خفيفة

شاهد أيضاً

وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات التعليمية

وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات التعليمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *