الآلاف في التحرير قبيل مليونية العدالة ومستشفى بوسط الميدان

صفحة جديدة – أخبار

تواجد آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير، ظهر الثلاثاء، قبيل مليونية «العدالة» التي ستبدأ فعالياتها في الخامسة مساء، للمطالبة بـ«القصاص للشهداء، وتطبيق العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق، وإعادة محاكمة مبارك وأعوانه، وتسليم السلطة فورا إلى مجلس رئاسي مدني مفوض من الثوار».

وتم تعليق لافتة كبيرة، في الميدان مكتوبًا عليها: «شهداؤنا يستحلفوننا عدم الرضوخ للمؤامرة ولا بديل عن محاكمة ثورية»، ولافتة أخرى تطالب بـ«إقالة النائب العام ومحاكمة رموز النظام السابق».

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، مثل: «وحياة دمك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد»، و«الشعب يريد تحرير القضاء وإعدام المخلوع»، و«يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم».

وقامت حركة «مستمرون»، بتعليق صور الشهداء عند مدخل شارع «محمد محمود»، فيما صمّم عدد من الثوار وأهالي الشهداء مقبرة جماعية رمزية للشهداء، وانتشرت إلى جوارها العديد من اللافتات، مثل: «سنأتي بحقك وأنت عند ربك»، و«يا شهيد نام وارتاح.. وإحنا هنعدم السفاح».

وقامت لجنة الإغاثة الإنسانية بإقامة مستشفى ميداني بصينية الميدان، وتواجد عدد من سيارات الإسعاف، استعدادًا لأي طوارئ قد تحدث خلال مليونية «العدالة».

وطافت العديد من المسيرات أرجاء الميدان للمطالبة بـ«تكوين مجلس رئاسي مدني، والحصول على حقوق الشهداء والمصابين، واسترداد أموال الشعب المنهوبة في الخارج، وتوحيد صف الثوار».

شاهد أيضاً

عبد الحميد: الأفضلية لأبناء دمياط للتعيين بمصانع المنطقة الاستثمارية الحرة بالميناء

عبد الحميد: الأفضلية لأبناء دمياط للتعيين بمصانع المنطقة الاستثمارية الحرة بالميناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *