الأحد..بدء التصويت بجولة الإعادة بالرئاسة بالإمارات

صفحة جديدة – إنتخابات الرئاسة

قال سفير مصر لدى الإمارات تامر منصور “إن تصويت المصريين المقيمين بالإمارات في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية سيبدأ يوم الأحد المقبل ويستمر سبعة أيام سواء بالحضور إلى مقر السفارة أوبإرسال مظروف التصويت عبر البريد “.

وأضاف منصور ـ في تصريح له اليوم الخميس أن السفارة المصرية في أبوظبى أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الجالية المصرية المقيمة في أبوظبى والعين والمنطقة الغربية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء “.
وأوضح أن إجراءات الانتخابات خلال جولة الإعادة ستكون مشابهة تماما لمجريات الجولة الأولى سواء من حيث الحضور المباشر من الناخب نفسه أو من خلال إرسال مظروف التصويت عبر البريد وفقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
وأكد ضرورة طباعة الإقرار البريدي سواء عند الحضور أو الإرسال لأهميته في تسهيل العمل وتوفير الوقت ، مشددا على ضرورة أن يحمل الناخب إقامة أو رخصة قيادة سارية وصورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن وأن شهادة الميلاد الإلكترونية لا تعد بديلا للبطاقة أوالجواز.
وفيما يتعلق بإرسال مظروف التصويت عبر البريد أكد السفير المصرى ضرورة أن يكون المظروف الذي يحوي استمارة الاقتراع خال من أية أوراق أخرى ولايكتب عليه شىء من الخارج أما الإقرار البريدي وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة الإقامة فيتم وضعها خارج مظروف الاقتراع في مظروف آخر كبير.
وأوضح أنه سيتم إلغاء صوت كل من يمارس أي عمل من أعمال الدعاية الانتخابية داخل السفارة وتحرير محاضر فورية لرفعها للجنة العليا ، مؤكدا أنه لن يسمح لأى فرد بالانتخاب مادام لم يسجل اسمه من قبل في كشوف الناخبين سواء في أبوظبي أودبي .
وأشار إلى أن عدم التسجيل تسبب في مشاكل عديدة خلال الجولة الأولى من الانتخابات ، مناشدا كل المصريين الذين يحق لهم التصويت في السفارة بأبوظبي وعددهم 28 ألفا و650 ناخبا بالمشاركة في جولة الإعادة .

شاهد أيضاً

الرياض تتولى القيادة إقليميا لمكافحة الهجمات الإلكترونية

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الرابعة من اجتماع المملكة السنوي الرابع للأمن الإلكتروني في فندق موفنبيك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *