الأطعمة المهندسة وراثياً أصابت فئران تجارب بأورام


كشفت دراسة أجراها باحثون فرنسيون من جامعة “كان” عن أن التجارب التي أجروها على فئران تم تغذيتها بحبوب ذرة مهندسة وراثياً من إنتاج شركة “مونسانتو” الأمريكية العملاقة، المتخصصة في إنتاج هذا النوع من الحبوب، أظهرت إصابتها بأورام وأعراض مرضية أخرى، من بينها أضرار بالكلى والكبد.
وبينت الدراسة، التي نشرتها المجلة العالمية “الأطعمة والسموم الكيماوية ” بعددها الأخير، أن فئران التجارب التي تمت تغذيتها بطعام يحتوى على حبوب الذرة إنتاج شركة “مونسانتو” من نوع “إن كيه 603” المهندسة وراثيا لمقاومة الحشائش الضارة، أو تم إعطاؤها ماء يحتوى على المادة ذاتها بالمعدلات المسموح بها في الولايات المتحدة نفقت مبكرا، مقارنة بمجموعة أخرى من الفئران تناولت طعام عادي.
وجاء رد فعل الحكومة الفرنسية سريعا على الدراسة، حيث كلفت وكالة الصحة وسلامة الغذاء بتقييم نتائجها، كما أرسلتها إلى وكالة سلامة الأغذية التابعة للاتحاد الأوروبي، لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية صحة الإنسان والحيوان ومن بينها استصدار قرار عاجل بحظر استيراد الذرة المهندسة وراثياً من جانب دول الاتحاد، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
يذكر أنه لم يحسم حتى الآن الجدل المثار حول سلامة الأطعمة المهندسة وراثياً من الناحية العلمية، ومدى إمكانية تسببها في إلحاق أضرار بصحة الإنسان والحيوان من عدمه.

شاهد أيضاً

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *