الإنجاب بعد بلوغ سن 35 عام يسبب مشاكل صحية للأطفال ..تعرف عليها

امانى ود

توصلت دراسة علمية حديثة، إلى أن الأطفال المولودون لأمهات أكبر من 35 سنة يصابون بمشاكل صحية فى القلب، ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت الدراسة التى أجرتها جامعة ألبرتا الكندية، أن الإناث اللواتى يبلغن اكثر من 35 عاماً ينجبون نسلًا مصحوبًا بأوعية دموية صغيرة ولديهم فرص أكبر للتعرض لمشاكل صحية فى القلب عند البلوغ.

ومع زيادة عدد النساء اللواتي يركزن على حياتهن المهنية في مرحلة مبكرة من الحياة يزيد عمرهن عن 35 عاماً، يسبب ولادة أطفال يعانون من مشاكل فى القلب والرئة.

ولا يزال أطفال النساء اللواتي يخضعن لعمليات التلقيح الصناعي أو استخدام البيض المجمد عرضة  لمشاكل صحية فى القلب والأوعية الدموية ، حيث يلعب كل من عمر البيضة والمشيمة دورًا في تطوير نظام الأوعية الدموية للجنين.

وأشارت الدكتورة “ساندرا دافيدج”، كبير مؤلفى الدراسة والمدير التنفيذي لمعهد بحوث صحة المرأة والطفل، إلى إن هذه الدراسة مهمة لأنها تحسن من فهمنا لتأثير الولادة في سن أكبر على صحة النسل في وقت لاحق من الحياة.

وأضافت “دافيدج”، أن هذه المخاطر الكبيرة لا ينبغي أن تخيف النساء المسنات من إنجاب أطفال، بل تستخدمن فقط لمساعدتهن على الاستعداد بشكل أفضل للحمل.

شاهد أيضاً

الحكومة تنفى زيادة أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية

الحكومة تنفى زيادة أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *