الاى باد القادم أصغر حجماً

لمواجهة تحديات شركات أخرى مثل مايكروسوفت وجوجل جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد أصغر ومتخم بالتقنيات

هذا ما نقلته وكالة  وكالة بلومبرج والمعنية بالاخبار الاقتصادية عن مصادرها بالقول إن مقاس شاشة الجيل الجديد سيتراوح بين 7 و8 بوصات (8ر17 و3ر20 سنتيمتر) وهو ما يجعله منافسا بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي نيكساس 7 الذي كشفت عنه جوجل الأسبوع الماضي.

يذكر أن مقاس شاشة آي باد الحالي هو 7ر9 بوصة  6ر24 سنتيمتر.

ويمثل هذا التجاه من قبل القائمين على ادارة ابل تحولا في استراتيجيتها حيث كان مؤسس آي باد الراحل ستيف جوبز قد رفض هذه الفكرة.

والذى كان يصر على ان  أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم نفس المتعة.

ومن المتوقع ان تكون أرخص نسخة منه تزيد سعرها عن سعر نيكساس 7 بحوالي مئتي دولار حيث يبلغ سعره 399 دولارا في حين سعر نيكساس 7 يبلغ 199 دولارا.

ويتوقع المختصون ان يكون آي باد الجديد سيقوم بالاستغناء عن  الشاشة ريتينا عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي آي باد3 .

الا ان و بفضل شاشته الصغيرة فإن آبل ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين.

على الجانب الاخر من عالم المنافسة الشرسة والتى تدور رحاها حول العالم التقنى وريادته اعلنت  مايكروسوفت عن  تطويرها  كمبيوتر لوحي ينافس آي باد ويعمل بنظام التشغيل ويندوز8 ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *