“التضامن” تحتفل بأعياد الطفولة في مؤسسات الرعاية خلال نوفمبر

تحتفل وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي للطفولة والذي يوافق يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث تنظم عدد من الفاعليات الاحتفالية على مدار الشهر في عدد من المحافظات التي يشملها برنامج أطفال بلا مأوى.

وقال حسني يوسف، مدير البرنامج اليوم إن الاحتفالات ستتضمن فقرات فنية ورياضية وتكريم للمتفوقين من أبناء دور الرعاية وذلك في المحافظات التي يطبق فيها البرنامج وهي الشرقية والإسكندرية والمنيا وأسيوط.

وفي سياق آخر، أوضح يوسف أنه تم تفعيل تشغيل أجهزة “جي بي إس” ب`”اتوبيسات” برنامج الأطفال بلا مأوى والبالغ عددها 17 “أوتوبيس”، ويقوم البرنامج بمعرفة ومتابعة أماكن عمل الأوتوبيسات ومدي التزامهم بالخطة الموضوعة لخدمة الأطفال بلا مأوى بالشارع، كما استحدثت الوزارة آلية متابعة جديدة لدور الرعاية وهي تركيب كاميرات في بعض هذه الدور، في سبيلها وبشأن عدد الأطفال الذين استفادوا من البرنامج.

أوضح المستشار الإعلامي أنه حتي الآن تم التعامل مع 17 ألفا و200 طفل في 10 محافظات يستهدفها البرنامج وهي: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، القليوبية، السويس، الشرقية، المنوفية، أسيوط، بني سويف، المنيا.

يذكر أنه تم تأسيس اليوم العالمي للطفل في عام 1954، ويحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين أوضاع الأطفال ، ويعد يوم 20 نوفمبر يوما هاما لأنه يوافق تاريخ ذات اليوم عام 1959 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل ،وهو أيضا تاريخ عام 1989 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *