“التعليم العالي” تكشف شروط التحويلات بين المعاهد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد التحويلات بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، للقبول بالعام الجامعي الجديد 2018 – 2019.

وقد صرحت الوزارة، إنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي أحد المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدني المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع .

من جانبه، اكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية للقبول بالجامعات، رغم انتهاء الفترة التي حددتها وزارة التعليم العالي للتنسيق.

وأضاف أن الموقع الإلكتروني للتنسيق، متاح أمام الطلاب طوال اليوم لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، مطالبا الطلاب بضرورة الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الوزارة بالتنسيق.

وأشار المشرف العام على التنسيق، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر عدم غلق باب تسجيل الرغبات لإعطاء الفرصة للطلاب من تسجيل الرغبات، قبل غلق باب تسجيل رغبات القبول.

شاهد أيضاً

فتحى سرور يترافع فى قضية بمحكمة جنايات دمنهور

فتحى سرور يترافع فى قضية بمحكمة جنايات دمنهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *