التموين تنفى فرض دواجن يتبقى فى صلاحيتها شهر واحد على البقالين

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بفرض وزارة التموين على البقالين دواجن يتبقى فى صلاحيتها شهر واحد، تواصل مع وزارة التموين التى نفت تلك الأنباء تماما.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحسب بيان مركز المعلومات اليوم الأربعاء، إن الحصول على الدواجن أمر اختيارى للمنافذ التموينية، بما فيها مشروع فروع جمعيتى، ولمن تتوافر لديهم ثلاجات للحفظ، مشددة على حرية البقالين فى اختيار السلع الغذائية التى تلبى أنماط استهلاك المواطنين فى محيطهم.

وأكدت الوزارة فى ردها على تساؤل مركز المعلومات، أنها لم تصدر أية تعليمات بفرض الدواجن على البقالين دون رغبتهم، وحال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ كل الإجراءات تجاه المتورطين فى الأمر بشكل فورى، مشيرة إلى أن هناك حملات رقابية على كل المنافذ لمتابعة توفر السلع وعدم التلاعب بها أو ‏زيادة أسعارها.

وأوضحت وزارة التموين، أن هناك اشتراطات صحية ومواصفات قياسية لإنتاج الدواجن واستيرادها من مختلف المناشئ، كما أنه لا يتم الإفراج عن أى صفقة بالموانئ لدخول البلاد، إلا إذا كانت آمنة وخالية من أى مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية فى الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكون على شرائها.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة قناة السويس: توقيع الاتفاقية النهائية للمنطقة الصناعية الروسية قريبا

صفحة جديدة عقد مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مميش وحضور المهندس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *