التنمية الإدارية تتيح خدمة توصيل بطاقة الرقم القومي للمواطن في منزله

أماني ود

انتهت وزارة التنمية الإدارية من تحديث قاعدة البيانات للمواطنين فى جميع المحافظات على موقع البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية على الإنترنت ، وذلك لإتاحة خدمة توصيل بطاقة الرقم القومى للمواطن فى منزله.

حيث يستطيع أى مواطن دون جهد أو عناء الحصول على بطاقة الرقم القومى «بدل فاقد أو تالف» من خلال ملء الاستمارة إلكترونياً ، دون الحاجة إلى الذهاب لمصلحة الأحوال المدنية.

ويتم ذلك بإتباع ثلاث خطوات، الأولى تتمثل فى الدخول على موقع الحكومة المصرية على الإنترنت تحت بند خدمات المواطنين وسوف يجد المواطن خدمة طلب بدل فاقد لبطاقة الرقم القومى، وبالضغط عليها سيتم الانتقال إلى موقع مصلحة الأحوال المدنية.

ثم يقوم بملء صفحة البيانات وتحديد محل إقامته، وخلال 72 ساعة ستصله البطاقة مع مندوب من مصلحة المدنية، على أن يتم سداد قيمة استمارة بطاقة الرقم القومى بالإضافة إلى تكلفة التوصيل وقيمتها 625 قرشاً عند الاستلام، كما يمكن السداد عن طريق بطاقات الائتمان.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *