الجامعة العربية تتلقى نتائج الاجتماع التشاورى للمعارضة السورية بإسطنبول

صفحة جديدة – عربية وعالمية

تلقت الأمانة العامة للجامعة العربية نتائج اللقاء التشاورى لأطراف المعارضة السورية الذى عقد على مدى اليومين الماضيين باسطنبول، تلبية لدعوة من الحكومة التركية والجامعة العربية وفريق مكتب المبعوث الأممى العربى المشترك الخاص بسوريا كوفى أنان، حيث ضم اللقاء ممثلين عن مختلف أطياف المعارضة السورية للتداول بشأن التحضير لمؤتمر المعارضة السورية المقرر عقده بمقر جامعة الدول العربية فى القاهرة.

وذكرت الجامعة العربية – فى بيان لها اليوم الأحد – أن اللقاء التشاورى للمعارضة السورية خلص إلى التوافق على عقد مؤتمر المعارضة السورية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجارى بمقر جامعة الدول العربية فى القاهرة وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الجامعة الوزارى فى هذا الشأن.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد للمؤتمر على أن تباشر أعمالها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجميع أطراف المعارضة السورية، وأن تتولى اللجنة إعداد قائمة المشاركين وجدول الأعمال ومشاريع الوثائق المختلفة التى ستعرض على المؤتمر.

وأضاف البيان أن اللقاء التشاورى تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع الخطيرة فى سوريا.

وأشار البيان إلى أن المشاركين فى اللقاء أكدوا ضرورة الوفاء بالتزامات جميع أطراف المعارضة السورية تجاه الشعب السورى والمجتمع الدولى والعمل على تقريب وجهات نظرها وتوحيد مواقفها إزاء تحديات المرحلة الراهنة ووضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته فيما يتعلق بالمجازر المستمرة فى المدن والأحياء السورية.

كما أكد المشاركون على دعم المعارضة السورية لأى مبادرة دولية تهدف إلى وقف القتل وحقن دماء الشعب السورى، وضمان رحيل الرئيس السورى بشار الأسد ونظامه، وبدء التفاوض على عملية سياسية تفضى إلى الانتقال السلمى للسلطة.

وأشار البيان إلى أن المشاركين التقوا أحمد داود أوغلو، وزير خارجية تركيا، الذى ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وتمنى التوفيق والنجاح لأعمال اللقاء.

وأعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للحكومة التركية وجامعة الدول العربية ومكتب كوفى عنان على جهودهم المشتركة لإنجاح أعمال هذا اللقاء.

شاهد أيضاً

مفتي الجمهورية يهنىء خادم الحرمين باليوم الوطني للسعودية

مفتي الجمهورية يهنىء خادم الحرمين باليوم الوطني للسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *