الخميس , 21 فبراير 2019

«الخارجية» تبدأ التحرك للتصدي لتقرير “هيومان رايتس”

قدم وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، تقريرًا لمجلس الوزراء حول الموقف الخارجي، أكد فيه أنه تم بذل جهود كبيرة لمواجهة التقرير الذي أصدرته منظمة “هيومان رايتس ووتش”، والتأكيد على أنه يفتقد الموضوعية..مشددًا على أنه تم صياغة موقف متكامل، للتصدي للتقرير، وتم تكثيف تواصل السفراء في الدول المختلفة مع المسئولين، والتواصل مع المجلس القومي لحقوق الانسان، ومنظمات حقوق الإنسان، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني المصري بغرض إظهار الحقائق.

وأكد وزير الخارجية أن نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا منذ أيام، كانت ناجحة، حيث تمت مناقشة جميع القضايا التي تسهم في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكان هناك تجاوب روسي واضح مع كل ما طُرح.

وتطرق وزير الخارجية لعرض الموقف الأخير من انهيار المفاوضات الخاصة بغزة، وجهود الدولة المصرية المستمرة في سبيل تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الباب مازال مفتوحا لنوع آخر من المفاوضات.

كما عرض وزير الخارجية تقريرًا عن تطورات الأوضاع في كل من العراق وليبيا، وسوريا، مؤكدًا أنه سيتم عقد مؤتمر لدول الجوار بالقاهرة في 25 أغسطس الجاري، وسنحاول من خلاله بلورة تصور سياسي بشأن الموقف في ليبيا، كما سيُعقد يوم الأحد القادم بجدة اجتماع أصدقاء سوريا، وستشارك مصر به.

شاهد أيضاً

اليوم.. مدبولي يناقش ملفات مهمة في اجتماع الحكومة الأسبوعي

اليوم.. مدبولي يناقش ملفات مهمة في اجتماع الحكومة الأسبوعي