«الداخلية»: تصالح أطراف فتنة «أبو يعقوب» بالمنيا.. وإخلاء سبيل 16 متهمًا

83382da9aef6a5d7d39c6d741fd17abb-300x186 (1)
أخلت محكمة جنوب المنيا، الجمعة، إخلاء سبيل 13 متهمًا في أحداث الفتنة الطائفية بقرية أبو يعقوب، بضمان مالى و3 آخرين بضمان محل إقامتهم .
وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع “فيس بوك”، إنه فى إطار متابعة الإجراءات القانونية بشأن الأحداث التى شهدتها قرية أبويعقوب بدائرة مركز شرطة المنيا ، إثر تجمع عدد من الأهالى أمام منزل تحت التشطيب ملك أحد المواطنين على خلفية تردد شائعات إعتزامه إستخدامه كمنشأة كنسية عقب الإنتهاء من تشطيبه وحدوث مشادة بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة، حيث تم إلقاء القبض على عدد من المتورطين بالأحداث، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني، أنه بتاريخ 21 الجارى قام المجنى عليهم بالتوجه صحبة محاميهم لنيابة جنوب المنيا الكلية وعدولهم عن إتهامهم الموجه لكافة من إتهموهم بتحقيقات النيابة وأقروا بالتصالح معهم،وتقدم محامى المتهمين بطلب للإستئناف فى أمر حبسهم وطلب إخلاء سبيلهم.
وأوضح أنه تم قبول الإستئناف شكلاً وموضوعاً وقررت محكمة جنوب المنيا إخلاء سبيل عدد (13) منهم بضمان مالى وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين بضمان محل إقامتهم .

شاهد أيضاً

الأهلي يصل القاهرة بعد الفوز على الترجي فى رادس

الأهلي يصل القاهرة بعد الفوز على الترجي فى رادس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *