الرئيس السيسى يوافق على تنفيذ “المليون ونصف فدان”

مروة حجاج

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى موافقته على أن يتم تنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن طريق إنشاء منطقة استثمارية تقوم شركة حكومية بتنميتها، وإدارتها، والترويج لها.

كما وجَّه الرئيس بأن يتم الانتهاء من تطبيق هذه الإجراءات والبدء الفعلى لتنفيذ المشروع خلال شهر نوفمبر 2015.

وأكد الرئيس-خلال اجتماعه اليوم، الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى حضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والموارد المائية والري، والاستثمار، والزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى اللواء رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة- على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بشباب الخريجين وصغار المزارعين.

كما أشار إلى ضرورة الالتزام بالتوقيتات المُحددة بالجدول الزمنى الخاص بكل منطقة من مناطق المشروع، مؤكداً أهمية مشروع المليون ونصف المليون فدان فى جذب الاستثمارات المباشرة وتوفير فرص عمل جديدة، فضلاً عن تعزيز الأمن الغذائى لمصر، وتخفيف التكدس السكانى فى الدلتا ووادى النيل الضيق.

ووجه الرئيس أيضاً بضرورة تكثيف التنسيق بين جميع أجهزة الدولة المشاركة فى التنفيذ لضمان تحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن مراعاة معايير الجودة وتزويد جميع مراحل المشروع بالطاقة المُتجددة بما يساهم فى الحفاظ على البيئة ويُرشد من استخدام موارد الطاقة التقليدية.السيسي

شاهد أيضاً

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

القوات الجوية تدمر 10 عربات محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *