الرقابة الإدارية تحبط تهريب نصف طن مشغولات فضية وأدوية محظور دخولها البلاد


نجح رجال هيئة الرقابة الإدارية في ضبط نصف طن مشغولات فضية وكميات من الأدوية المحظور دخولها البلاد بعد تهريبها بالتواطؤ مع بعض مسؤولي الجمارك بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي.
ووردت معلومات لهيئة الرقابة تفيد تمكن مجموعة من التجار بتهريب كميات كبيرة من المشغولات الفضية والأدوية المحظور استيرادها من الدائرة الجمركية وتم إخفاؤها داخل إحدى العقارات بمنطقة النزهة الجديدة.
وعقب استصدار إذن من النيابة العامة قامت مجموعات من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية ومأموري الضبط الجمركي بتفتيش المخزن حيث تبين وجود كميات كبيرة من المشغولات الفضية المهربة يقدر وزنها بحوالي نصف طن وكذا كميات من الأدوية المحظور استيرادها.
كما أكدت التحريات أن الإفراج تم من جمرك قرية البضائع بمطار القاهرة بموجب شهادات جمركية مصطنعة وأن وراء ارتكاب تلك الواقعة تشكيل عصابي مكون من 8 أشخاص وهم : مدير جمرك الأمتعة الشخصية ومأمور الحركة ومأمور التعريفة بالتواطؤ مع أصحاب تلك الرسائل وأصحاب شركات للتخليص الجمركي وشركات خاصة بشحن البضائع حيث قاموا بتزوير شهادتين جمركيتين بما يفيد أنها أمتعة شخصية على خلاف ما تم ضبطه بالمخزن من رسائل تقدر قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها ب 15 مليون جنيه.
وتم ضبط المتهمين وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *