“الزراعة” بالغربية :مد فترة التقديم للراغبين فى الحصول على أراض زراعية

 

ياسمين العوضى

أكد المهندس أحمد سلام وكيل وزارة الزراعة بالغربية  أنه بناء على طلب الفلاحين خلال الاحتفال بهم أمس السبت، قرر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، مد فترة التقديم للراغبين فى الحصول على أراض زراعية لمدة أسبوع آخر، بعد انتهاء المدة الأساسية.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن تسليم أرض زراعية بقرية الأمل بالقنطرة شرق بالانتفاع لذوى المؤهلات وصغار الزراع بمسـاحة “فدانين ونصف” لكل منتفع.

وحددت الشروط التى يجب توافرها فى المتقدم وهى صورة البطاقــة صورة شهادة الميلاد، وصورة المؤهل وصورة شهادة الخــدمة العسكرية وبيان عدم وجود حيازة زراعية وخطاب من التأمينات الاجتماعية يفيد أنه لا يعمل بالحكومة أو القطاع الخاص ولا يتقاضى معاشا، بالإضافة إلى صحيفة حالة جنائية حديثة موجهة باسم وزارة الزراعة مديرية الغربية .

وتم تحديد موعد نهائى لتلقى الطلبات فى يوم 26/09/2012، ولكن الفلاحين والمزارعين أكدوا أنهم لم يعلموا شيئا عن هذا العرض مما اضطر وكيل الوزارة والمحافظ بتقديم المدة أسبوعا حتى يوم 2 أكتوبر لإتاحة الفرصة للجميع أن يتقدم.

وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية قد أعلنت عن العرض فى كافة إداراتها بالمراكز، كما تم توزيع المنشور وتعليقه على الجمعيات الزراعية، بدليل أن المتقدمين قد تجاوز عددهم 10 آلاف متقدم.

وعن طريقة الاختيار، أكد أن هناك لجنة مشكلة من المديرية وإدارة الشئون المالية والإدارية ستقوم بفحص الأوراق جيدا وتحديد المستحقين ومن تنطبق عليهم الشروط، وسيكون هناك أولوية لخريجى الزارعة، وفى حالة تجاوز العدد من المستوفين للشروط سيكون هناك قرعة علنية من خلال لجنة محايدة سيعلن عنها فى حينه، ولا سيما أن مساحة الأرض المخصصة لمحافظة الغربية محدودة جدا.

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تفاجىء المخبز الآلى ومستودع أنابيب البوتاجاز بفارسكور

محافظ دمياط تفاجىء المخبز الآلى ومستودع أنابيب البوتاجاز بفارسكور للتأكد من الالتزام بالمعايير والموازين المقررة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *