الزند: لن نطبق قانونًا يسنه برلمان متكبر.. وأطالب بسحب مشروعي تعديل السلطة القضائية

صفحة جديدة – أخبار

شن المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، هجوما مضادا على مجلس الشعب، ردا على تكرار هجوم النواب على القضاة عدة مرات، آخرها بسبب الحكم الصادر ضد الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعديه.

طالب الزند -في مؤتمر صحفي يعقده الآن بمقر النادي النهري بالعجوزة- رئيس مجلس القضاء ووزير العدل بسحب مشروعي تعديل قانون السلطة القضائية المقدمين منهما إلى مجلس الشعب، قائلا:”على شيخ القضاة، ووزير العدل ان يبادرا بسحب المشروعين لأننا لن نطبق قانونا يسنه هذا المجلس، الذي لم ينج أحد من سباب نوابه وهجومهم وخروقاتهم للقانون والتقاليد”.

وقال:”نحن نلتزم وهم يخترقون، فنحن عاتبنا أحد قضاتنا بسبب تعليقه على قانون العزل اللي طلعوه لاتنين ودلوقتي لواحد بس وممكن ييقى لمفيش، ومع ذلك طالبنا قاضينا بعدم التعليق على هذا القانون، ولكن هم لم يتركوا مناسبة إلا واستغلوها في الهجوم على القضاة، ويرغبون التدخل الفج في شئون القضاء وبعد ذلك يرددون أن القضاء غير مستقل”.

وأضاف: “نواب مجلس الشعب يعتقدون أنهم يحكمون مصر وحدهم وكل كبيرة وصغيرة يتدخلون فيها دون وعي، والحمد لله أن تكبرهم وقف بهم عند هذا الحد ولم يجعلهم يتصورون انهم يحكمون العالم أجمع، فلم ينجو مسئول ولا كبير ولا صغير في البلد من لسانهم وسبابهم”.

وعرض الزند في المؤتمر الصحفي فيديوهات لكلمات النواب اوبعض اللقاءات التليفزيونية لهم وتمثل خرقا للأعراف والتقاليد والقوانين وتهاجم القضاة وتهز ثقة الناس فيهم- حسب تعبير الزند.

شاهد أيضاً

ضبط عاطل بحوزته ٦ كيلو من نبات البانجو المخدر

  – تنفيذا لتوجيهات السيد الفاضل وزير الداخلية بتكثيف الجهود في مجال مكافحة الجريمة بشتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *