السلطات السودانية تنفذ حكم الجلد على طلاب بتهمة إثارة الشغب

قال السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن سلمى الورداني ستغادر الخرطوم الساعة السابعة والنصف مساءً وتصل القاهرة في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على الرحلة رقم 855.

أوضح كارم محمود أن النقابة قد تدخلت على الفور وقامت باتصال لوزير الخارجية، فور علمها بما أشيع عن معاملة سيئة تلقتها سلمى الورداني قبل ترحيلها إلى مصر، لافتًا إلى أن قرار الترحيل ليس جديدًا، حيث قررته السلطات السودانية عقب إطلاق سراحها الأسبوع الماضي.

كانت الورداني قد اعتقلت يوم الخميس الماضي أمام جامعة الخرطوم في أثناء تغطيتها أحداث الانتفاضة السودانية، وأطلق سراحها في اليوم نفسه، وقال محمود إن سلمى في أثناء توجهها للسؤال عن أوراقها الخاصة بالتصريح لها بالبقاء في السودان لمتابعة عملها كمراسلة لوكالة بلومبرج الأمريكية، فوجئت بالسلطات السودانية تحتجزها لترحلها مساء اليوم، دون السماح لها بالعودة لمنزلها وإحضار أغراضها الشخصية.

وأضاف: تدخلت الخارجية المصرية على الفور لحل الأزمة، وقام السفير المصري بالسودان عبد الغفار الديب بالاتصال بالسلطات السودانية، التي سمحت لسلمى بالعودة لمنزلها بصحبة دبلوماسي مصري لإحضار أغراضها، لافتًا إلى أن الدبلوماسي المصري سيتسمر في مصاحبتها حتى يطمئن أنها استقلت طائرتها التي ستقوم في السابعة والنصف على الرحلة رقم 855 والتي ستصل القاهرة في التاسعة من مساء اليوم.

أكد كارم محمود، أن محمد كامل عمرو وزير الخارجية قد كلف كل من السفيرين عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، وأحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة، بمتابعة الأمر وإخطاره بتطوراته أول بأول.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *