السيسى يعرب عن تقدير مصر لجهود رئيس غينيا لدوره الحالى بالاتحاد الأفريقى

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بالجلسة المغلقة للقادة الأفارقة فى مستهل أعمال القمة الأفريقية.

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الجلسة المغلقة ناقشت أهم البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، أهمها جهود الإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قام بمداخلة حول موضوع الإصلاح المؤسسى أعرب خلالها عن تقدير مصر للجهود التى يقوم بها رئيس غينيا بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الملف. وأشاد الرئيس السيسى بجهود الرئيس الرواندى فى هذا الخصوص، فى ضوء التكليف الصادر له من قمة كيجالي فى يوليو 2016.

وتناول الرئيس العلاقة بين مؤتمر رؤساء الدول والحكومات ولجنة المندوبين الدائمين، مشيراً إلى أن مصر تتفق فى كون المؤتمر هو الجهاز الأعلى بالاتحاد الذي يتمتع بسيادة مطلقة دون تعقيب من الأجهزة الأدنى التى يقتصر دورها على التنفيذ، إلا أن التجربة قد أثبتت أهمية وضرورة أن تمر عملية اتخاذ القرار بالاتحاد بالمستويات المختلفة قبل رفعها إلى القمة أو إلى الاجتماعات الرئاسية غير الرسمية، حتى تخضع لعملية التدقيق والمراجعة اللازمة والواجبة قبل اعتماد رؤساء الدول والحكومات لها، وبحيث لا تُواجَه بمشكلات فى التنفيذ فى مرحلة لاحقة.

وفى ختام المداخلة، تمنى الرئيس السيسى لرئيس رواندا كل التوفيق في الاضطلاع بالمهام الكبيرة التي سيتحملها كرئيس للاتحاد الأفريقي للعام 2018.

شاهد أيضاً

خدمة الترجمة القانونية من اللغة الإنكليزية إلي العربية

خدمة الترجمة القانونية من اللغة الإإنكليزية إلي العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *