السيسي لـ«الشباب»: «مفيش بينا وبين الكفاءات حاجز.. لإننا محتاجينكم»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تهتم بتمكين الشباب من تولي المناصب القيادية في الدولة.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد: “النقطة دي اهتمينا بيها كويس، وقولنا إن الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب هتجهز المسؤول وتعده بشكل جيد، علشان منكنش بنظلمه”.

وتابع الرئيس: “نسبة كبيرة من نواب الوزراء ونواب المحافظين من خريجي هذه الأكاديمية، ويتم انتقائهم بشكل جيد، ومنقدرش نقول إن فيه جدارة للمنظومة بعد عام أو اثنين، وشوفنا المثيل الموجود ليها في فرنسا وخدت سنين طويلة علشان تحقق المستهدف منها في تأهيل المسؤولين للوظائف المختلفة بشكل جيد”.

وأوضح الرئيس: “مفيش بينا وبين الكفاءات حاجز لأن إحنا محتاجينهم، وأول ما نشوفهم هنحطهم في الأماكن دي”.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي”، كما يتضمن جلسة بعنوان “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، ثم جلسة “اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات” ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة “استراتيجية بناء الشباب المصري”، والجلسة الثالثة بعنوان “استراتيجية تطوير التعليم”.

شاهد أيضاً

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *