السيسي للشباب: أحبوا الحياة بقلوبكم.. فالأحلام لا تسقط بالتقادم

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل إلى شباب مصر والعالم، على هامش افتتاحه النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم اليوم السبت.

وقال الرئيس السيسي في كلمته مساء اليوم إن “أمتنا صاغت خلال سنوات ماضية رؤية جديدة قائمة على العودة للأصول الإنسانية، وتسعى لاستبدال أطروحات الصدام الحضاري بالحوار، وترسخ فكرة التعايش بدلًا من محاولات فرض الرؤى بالقوة، وكانت هذه الرؤية نابعة من الثراء الحضاري لمصر”.

وأضاف الرئيس: “أصبحت مصر الرقم الصحيح في المعادلة الدولية الساعية لإيجاد حلول واقعية للصراعات وعالم ينعم بالمحبة ويستعيد إنسانيته المفقودة”.

وواصل: “أدعو شباب العالم للحوار الجاد والبناء على مدار فعاليات هذا المنتدى، وأن تجنحوا بأحلامكم إلى آفاق الإبداع، ابدعوا بعقولكم واحبوا الحياة بقلبوكم وانطلقوا نحو الغد، اجعلوا الاختلاف قيمة مضافة لحلمكم وثراءً لمستقبلكم وكنزكم في رحلة المستقبل الواعد”.

وقال الرئيس للشباب: “مارسوا الصدق، فالأحلام لا تسقط بالتقادم، وعلينا أن نقف اليوم أمام مسؤوليتنا التاريخية داعمين أحلام الشباب وعائدين لمبادئ الإنسانية”.

وأكد الرئيس السيسي دعمه لمبادرة شباب مصر بالعودة إلى الإنسانية وإرساء قواعد السلام والمحبة والحوار الحضاري القائم على الحوار وحسن الخلق بعيدًا عن التطرف والغلو في معتقد أو دين.

وعن افتتاح النصب التذكاري لإحياء الإنسانية أضاف الرئيس: “وضعت لبنة أولى لنصب تذكاري يذكرنا أن الله استودع الحياة في قلوب البشر”.

شاهد أيضاً

نجاة محمد إمام من الموت المحقق إثر تعرضه لحادث مروع

نجاة محمد إمام من الموت المحقق إثر تعرضه لحادث مروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *