السيسي يعلن دعمه لمبادرة شباب مصر للعودة إلى الإنسانية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الشباب المصري أصبح رقمًا في عملية البناء والتنمية، التي تقوم بها مصر رغم التحديات التي تواجهها، معلنا دعمه لمبادرة الشباب المصري للعودة إلى الإنسانية.

وأضاف الرئيس السيسي – خلال كلمة عقب افتتاحه النصب التذكاري “لإحياء الإنسانية” على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ – أن مصر أصبحت رقما صحيحا في إطار تقديم الحلول للأزمات الراهنة في العالم.

ودعا الرئيس السيسي، شباب العالم المجتمع في شرم الشيخ – خلال المنتدى – إلى الإبداع والمناقشات الجادة من أجل مستقبل أفضل، رغم الاختلافات بينهم.

وأعرب الرئيس السيسي عن عظيم الفخر بشاب مصر الواعد الوارث بعظمة الأجداد والعازم على إنفاذ إرادته وتحقيق أماله وغايته، وقال “هؤلاء الشباب الذين لولا إصرارهم الواعي وحماسهم الإيجابي، ما كنا لنجتمع، هذا الإصرار، وذلك الحماس الموروث من الأجداد الذين صاغوا الحروف الأولى في كتاب الحضارة ووضعوا لهذا الحلم تاريخه ومستقبله”.

وأبدى الرئيس السيسي انحيازه الكامل لشباب مصر – بصفة خاصة – وشباب العالم – عموما – مؤكدا أن حماس الشباب ووعيه يصنع المعجزات ويبني الحاضر، و”يعبر بنا جميعا للمستقبل بخطى راسخة وواثقة على مبادئ الحضارة الإنسانية”.

وقد رحب الرئيس – في مستهل كلمته – بالنخبة المتميزة من شباب العالم والمهتمين بشئونه، قائلا “أتوجه إليكم جميعا بالتحية والتقدير لوجودكم هنا على أرض سيناء الغالية، ملتقى الشرق والغرب، ومقصد الباحثين عن السلام وملتقى التاريخ والجغرافيا، أرض الإله والأنبياء”.

ا ش ا

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *