الأحد , 24 مارس 2019

السيسي يفتتح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد أكبر مساجد العالم (الفاتح العليم) وأكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط (ميلاد السيد المسيح)؛ وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة بحضورعددٍ من الرؤساء وكبار الشخصيات.

ويقع المسجد على الطريق الدائري الأوسط الجديد، ويتكون من دور أرضي يضم صحن المسجد بمساحة 6325 مترًا، وبه 5 مداخل رئيسية، منها 2 للسيدات و3 للرجال، وجرى الاعتماد على الطابع الفاطمي فى تصميم المسجد، والقبة الرئيسية للمسجد يصل ارتفاعها لـ45 مترًا وقطرها 33 مترًا، وتعد من أكبر القباب في مصر.

وتسع مساحة المسجد لـ6500 مصلٍ و1200 سيدة، كما أن الساحة التي أمام المسجد تستوعب 7 آلاف مصلٍ، فيما يستوعب بدروم المسجد أكثر من 1500 مصلٍ، ليصل استيعاب المسجد بالكامل إلى 17 ألف مصليياً، ومن المقرر أن يكون مسجد العاصمة الجديدة هو المسجد الرسمي للدولة الذي ستقام فيه صلاة الأعياد والاحتفالات الدينية.

وبالنسبة للكاتدرائية تعد هي الأكبر في الشرق الأوسط؛ حيث تتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول، وشُيِّدت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ.

ونشرت الكنيسة الأرثوذكسية عبر صفحة المتحدث الرسمى باسم الكنيسة فيديو للرئيس السيسى عندما وعد بإنشاء أكبر كاتدرائية ومسجد فى الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضاً

انتهاء الإجتماع السُداسى لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات مصر والأردن والعراق

انتهاء الإجتماع السُداسى لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات مصر والأردن والعراق