“الشرق الأوسط اللندنية”: تحالف قبائل سيناء ينظم صفوفه لاستهداف التكفيريين

 

ركزت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، على دور تحالف أبناء سيناء فى إعادة

تنظيم صفوفه للقيام بعملية نوعية كبرى لاستهداف أوكار التكفيريين، وذلك للثأر من مقتل 13 من أبناء قبيلة الترابين، إحدى أكبر قبائل شمال سيناء، على أيدى التكفيريين.

وقالت مصادر قبيلة فى سيناء لـ”الشرق الأوسط” إن مسلحى أبناء القبائل يعدون العدة للرد على هجوم التكفيريين الأخير، وإنه جار الآن محاصرة أحد أوكار داعش من قبل اتحاد القبائل، مشيرة إلى أن هجمات التنظيم الإرهابى جاءت بعد النجاحات السابقة التى حققتها القبائل فى دك معاقل التكفيريين والقضاء على مخازن أسلحتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيد أن التكفيريين هاجموا كمينا لشباب من قبيلة الترابين فى منطقة البواطى جنوب قرية البرث جنوب رفح.

وبدأت عدد من قبائل سيناء بقيادة الترابين منذ عدة أسابيع شن حملة مسلحة، ضد التكفيريين فى سيناء، زادت وتيرتها فى الأيام الماضية، حيث نجح أبناء القبائل فى خطف وقتل العشرات من مسلحى التنظيم الإرهابى.

وقال موسى الدلح المتحدث باسم قبيلة الترابين إن القبيلة تخوض حربا مع التكفيريين “الذى يقوم بالذبح والقتل والتدمير”، مشيرا إلى أن القبيلة جزء من الدولة المصرية وجزء لا يتجزأ من شعب مصر العظيم”، ونوه إلى أن القبيلة سوف تعود إلى حياتها الطبيعية بعد انتهاء ما وصفته بكابوس التكفيريين.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعربت عن دعمها لمبادرة القبائل فى سيناء، وقالت إن تحالف قبائل سيناء ضد التكفيريين، هو خطوة على طريق القضاء على حلم التكفيريين.

شاهد أيضاً

تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» في «اقتحام السجون» إلى الأحد

تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» في «اقتحام السجون» إلى الأحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *