الظروف السياسية بمصر غير مواتية لتجاوز مشكلة تشكيل الحكومة الفلسطينية

صفحة جديدة – عربية و عالمية

أكد الدكتور محمود الزهار،القيادي البارز بحركة المقاومة الإسلامية “حماس”،اليوم الأربعاء، أن الظروف السياسية التي تمر بها مصر حاليًا غير مواتية لتجاوز مشكلة تشكيل الحكومة الفلسطينية، لافتا إلى أن هناك محاولات مستمرة للوصول إلى اتفاق يرضي الفلسطينيين.

وقال الزهار، فى كلمته أمام ندوة سياسية نظمتها وزارة شئون المرأة بمدينة غزة: ما يجري من مشاورات بين حركتي حماس وفتح من بأنه محاولة للتعايش السلمي بين برنامجين سياسيين مختلفين، مؤكدا استحالة توحيد البرنامجين.

وأشار إلى أن حكومة التوافق الفلسطينية إذا تم التوصل إليها ستكون “مؤقتة”ومدتها 6 أشهر تنحصر مهمتها في إجراء الانتخابات التشريعيةالتي سيقول فيه الناخب الفلسطيني كلمته ليتم تشكيل الحكومة الأساسية التي ستدير الشأن الفلسطيني.

يأتي ذلك، بينما بدأت حركتا فتح وحماس،اليوم،فى القاهرة جلسة جديدة من المباحثات من أجل بحث تشكيلة حكومة انتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن) تكون مهمتها تسيير الأمور والإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى وإعادة إعمار غزة.

وأكدالزهار ضرورة أن تكون الانتخابات التشريعية نزيهة وشفافة، مشددًا على أن حركته ستقبل بأي نتائج تفرزهاالانتخابات كما لا يحق لأي جهة أن تنقلب على الأخرى، كما جرى سابقا بالانقلاب على نتائج الانتخابات،في إشارة إلى انتخابات عام 2006 التي حصدت حماس أعلي الأصوات بها

شاهد أيضاً

ميانمار تشكل لجنة خاصة بشئون أقلية “الروهينجا”

ميانمار تشكل لجنة خاصة بشئون أقلية “الروهينجا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *