العدسات اللاصقة مش دايما ميزة لعيونك اعرفى أضرارها وتجنبيها

عدسات لاصقة

صافى الدمهوجى

تجرى بعض الفتيات والسيدات وراء الموضة، سواء مناسبة لهن أو غير مناسبة، لتأثيراتها على الصحة وشكلهن، ومنها العدسات اللاصقة الملونة التى مازالت موضة لدى الكثيرات ويلجأن لها سواء فى المناسبات كالأفراح والزفاف والخطوبة أو حتى خلال الخروج للعمل والجامعة، لإبراز جمال عيونها.

ووفقا لموقع  allaboutvision، فإن العدسات اللاصقة يمكن أن تكون أحد جرائم الموضة، ويمكن تجنب خطورتها من خلال بعض الاشتراطات والنصائح.

التنظيف المستمر:
 

يمكن أن يؤدى ارتداء العدسات اللاصقة إلى إتلاف عينيك إذا كنتى تلبسينها لفترة طويلة، أو لا تنظيفنها بشكل صحيح.

وتظهر خطورة العدسات اللاصقة فى أنها ترتكز مباشرة على العين وتغطى القرنية بأكملها، وبالتالى تقلل كمية الأكسجين التى تصل إلى عينيك، فتوفير كمية كافية من الأكسجين ضرورى للحفاظ على صحة العين.

العدسات اللاصقة تزيد أيضاً من ضرر بالعين، لأن البكتيريا وغيرها من العوامل المسببة للعدوى يمكن أن تتراكم على هذه العدسات بسبب الأتربة على السطوح الأمامية والخلفية للعدسة.

تغييرها كل 3 أشهر 

ولابد من تجنب الإفراط فى ارتداء العدسات اللاصقة طوال الوقت وحصرها على المناسبات لساعات محدودة، واستبدالها كل ثلاثة أشهر على الأقل.

يمكنك تقليل خطر عدوى العين المرتبطة بالعدسات بشكل ملحوظ عن طريق تنظيف وتطهير العدسات بعد كل مرة يتم لبسها، واستخدام محلول العدسات اللاصقة الذى يوصى به طبيب العيون.

العدسات السيليكون
 

ويمكن استشارة الطبيب بشأن العدسات اللاصقة السيليكون الحديثة والتى تصنع هذه العدسات اللينة من مادة تنقل المزيد من الأكسجين أكثر من مواد العدسات اللاصقة اللينة التقليدية ما يجعلها أكثر أمانًا لعينيك على المدى الطويل.

 

من المهم أيضًا شطف حقيبة تخزين العدسات الخاصة بك باستخدام محلول العدسات، أو السماح بتعرضها للهواء الجاف، وهو ما يقلل من خطر تكاثر الكائنات الحية الدقيقة التى يمكن أن تلحق الضرر بعينيك.

شاهد أيضاً

دوللى شاهين تحيى حفلها الثانى فى مارينا بالساحل الشمالى.. غدا

دوللى شاهين تحيى حفلها الثانى فى مارينا بالساحل الشمالى.. غدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *