“العريان” تمكن من جمع 74 استمارة تزكية لترشيحه لرئاسة “الحرية والعدالة”

ياسمين العوضى

قال عمرو جمال عضو الحملة الانتخابية للدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح المحتمل لرئاسة حزب الحرية والعدالة، إن “العريان” تمكن من جمع 74 استمارة تزكية من أعضاء المؤتمر العام لترشحه على رئاسة الحزب فى المؤتمر العام المقرر انعقاده فى 19 أكتوبر الجارى لانتخاب خليفة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والذى استقال من رئاسة الحرية والعدالة عقب إعلان فوزه رئيسا للبلاد.

وأضاف “جمال” أن الاستمارات التى تم جمعها جاء من عدد من المحافظات كمحافظة دمياط والفيوم والبحيرة وبنى سويف، وأكد أن الحملة ستتجاوز حاجز المائة استمارة، وهى النسبة التى تحددها لائحة الحزب للترشح للانتخاب بالمؤتمر العام، على أن يحسم بعدها موعد تقدمه بها للجنة المشرفة على الانتخابات.

من جانبه، توقع كارم رضوان عضو اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة، أن يشهد اليوم الأخير لسحب استمارات الترشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، إقبالا شديدا ومفاجآت، خاصة بعد عدم تقدم أى من الأعضاء اليوم لسحب الاستمارات حتى الآن.

وأكد رضوان أن اللجنة لم تتلق من أى من المرشحين المحتملين استمارات التزكية من 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام للحزب، بحسب اللائحة، للترشح لانتخابات رئاسة الحزب، لافتا إلى أن الموعد الأخير لتلقيها هو الأربعاء المقبل.

وأوضح عضو لجنة الإشراف على انتخابات رئيس الحزب، أن اللائحة الداخلية للحزب تشترط 100 تزكية من أعضاء المؤتمر العام، دون التقيد بتوزيع جغرافى معين، لافتا إلى أن أعضاء المؤتمر العام يحق لهم تزكية “شخصية واحدة” فقط لرئاسة الحزب، مشيرا إلى أن ترشح الدكتور سعد الكتاتنى لرئاسة الحزب لا يتعارض مع تقلده لأى منصب، حيث وصل عدد المرشحين لرئاسة الحزب لـ6 مرشحين.

شاهد أيضاً

فتحى سرور يترافع فى قضية بمحكمة جنايات دمنهور

فتحى سرور يترافع فى قضية بمحكمة جنايات دمنهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *