العصار فى الصين لبحث التعاون مع إحدى شركات تصنيع ألواح الطاقة الشمسية

 

زار الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد من ممثلى وزارات ( الإنتاج الحربي، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة)، إلتقى خلالها زوهو جونجشان رئيس مجلس إدارة مجموعةGCLGroupالصينية وذلك بمقرها بمدينة سوزاهو بالصين ، وتشمل مجموعةGCLGroup الصينية عدة شركات تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة ألواح الطاقة الشمسية بجميع مراحلها بدءً من الرمال.

وقام الوفد المصري، بجولة داخل أحد مصانع مجموعةGCLGroup للإطلاع على إمكانياتها التكنولوجية وتم خلال الجولة زيارة مركز الأبحاث ومركز المعلومات الخاص بالمصنع وكذلك معرض المنتجات التى يقوم المصنع بتصنيعها.

وأكد “العصار”، أن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة إمكانية مشاركة مجموعةGCLGroup للإنتاج الحربي لإنشاء مجمع صناعى مشترك لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءً من الرمال وكذا بحث إمكانية التعاون في مجالات أخرى مرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأوضح “العصار”، أن المصنع الذى تم زيارته يمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومتطورة في مجال إنتاج الطاقة، وأننا نهدف إلي نقل هذه التكنولوجيا إلي مصر، حيث يعد ذلك نقلة هامة وكبيرة لمصر في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، وأضاف إلي أن الشراكة بين الجانبين ستكون في مجال إنتاج الطاقة بالإستفادة من الكوارتز المتوافر في مصر واستغلال هذا الخام الإستغلال الأمثل في تصنيع الواح الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أن التعاون مع الجانب الصيني في مجال إنتاج الطاقة النظيفة يهدف إلي تلبية احتياجات السوق المحلي من الطاقة من خلال تقديم خدمة مميزة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة مع إمكانية تصدير منتجات الطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا .

شاهد أيضاً

إليسا لكل من اتهمها بسرقة لحن أغنيتها الجديدة ” انتوا بتقوونى”

إليسا لكل من اتهمها بسرقة لحن أغنيتها الجديدة " انتوا بتقوونى"

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *