العصار يسقبل وزير الدولة للعولمة البرتغالى لبحث مجالات التعاون المشترك‎

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى أوريكو دياس وزير الدولة للعولمة البرتغالى فى مقر ديوان عام الوزارة.

وأكد العصار علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر والبرتغال، وأعرب عن رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين فى مجالات التصنيع المختلفة، حيث أشار إلى أنه التقى من قبل مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، وتمت مناقشة بعض موضوعات التعاون المقترحة مع عدد من الشركات البرتغالية فى مجالات تصنيع (المقطورات، واكسسوارات المرور والطرق، وقوارب الصيد ونقل الأفراد وشركات البترول).

واستعرض العصار الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والخبرات الفنية فى مصانع الإنتاج الحربى، مؤكداً أهمية إجراءات زيارة متبادلة بين الطرفين تهدف للتوصل إلى عدد من موضوعات التعاون.

وشكر دياس الوزير على حفاوة الاستقبال قائلاً إن هذا اللقاء سيتيح الفرصة لاستعراض العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرتغال وبحث زيادة فرص التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات البرتغالية.

واستعرض العصار إمكانيات الشركات البرتغالية (NAVAIS ،JOUSO ،Tringo) فى مجالات التصنيع المختلفة، وإحدى الشركات العاملة فى مجلس الإنشاءات، وأشار إلى برنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر ودوره فى جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الاقتصاد القومى لكلا الدولتين.

شاهد أيضاً

مدبولي يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع عقد سد «ستيجلر جورج»

مدبولي يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع عقد سد «ستيجلر جورج»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *