العوا يعلن تعاونه مع صباحي في انتخابات الرئاسة

العوا

أشار مؤمن إلى أن مشروع العوا أشمل وأكبر من المشاريع الأخرى -في إشارة إلى مشروع النهضة الذى أعده المهندس خيرت الشاطر- وأن الوطن ينبغى أن يكون له رؤية لا تفاصيل صغيرة بعينها، لافتا إلى أن نجاح جماعة الإخوان المسلمين فى البرلمان إنما كان ذلك طبقا للقوانين العلمية، وأن الأغلبية لها الصلاحية لاقتراح الحكومة، لكنهم لا يقودون الشعب، فكل مسؤول عن نفسه.

و لا يمكن تخلى الدكتور العوا عن مشروعه الوسطى الإسلامي الحضاري لحساب مشروع آخر تم إعداده بواسطة شخص أو جماعة.. ولو فرضت الظروف التحالف مع أى من المرشحين فسيكون مع حمدين الصباحي لا مع أى مرشح آخر، فحمدين ثورى وسنه صغير، ومن الممكن أن يستعين به الدكتور كمستشار له من باب الاستفاده بما لديه من مؤهلات».. هذا ما أكده محمد مؤمن، مدير حملة الدكتور سليم العوا، الذى قال إن احتمالية التعاون بين العوا وحمدين سيكون لصالح الوطن، لأن كلا منهما ينطلق من مرجعية مغايرة للآخر، وفي هذا إثراء لأى تعاون محتمل بينهما.

وبشأن فكرة تعاون محتمل بين العوا وعبد المنعم أبو الفتوح، قال مؤمن إن برنامج أبو الفتوح لا يوجد به رؤية عامة شاملة ترضى الجميع، مؤكدا أن هناك كثيرا من الاتفاقيات التى عرضت على الدكتور العوا، لكنه رفضها لأنها كانت كلها تعرض في صورة صفقات، وأضاف أن العوا لم يقبل بهذه الصفقات لأنه لا يبيع فكره أو مشروعه في مقابل منصب أو تأييد.

شاهد أيضاً

بالصور : مدينة الروضة تتزين بأعلام مصر وشعار محافظة دمياط

كتبت فاطمة الجابرى    فى إطار التطوير والتنسيق الحضارى الذى تشهده مدينة الروضة مؤخرا ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *