القطان لا صحة إطلاقا لما يدعيه الشاطر و لم نعرض 4 مليارات دولار مقابل تسليم مبارك

السفير أحمد القطان

صفحة جديدة – أخبار

ليلى الديب

نفى السفير أحمد القطان، سفير السعودية في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة أن لا صحة إطلاقا للإدعاءات التي أطلقها المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والتي قال فيها: إن المملكة عرضت مبلغ 4 مليارات دولار مقابل تسليم الرئيس المخلوع حسني مبارك لها العام الماضي. وأن المهندس الشاطر يجب أن يتحرى الدقة فيما يقول ويردد، لأن ذلك يؤثر على علاقات أخوية ممتدة منذ سنوات بعيدة.

وقال: إن المملكة العربية السعودية لا تتدخل في الشئون الداخلية المصرية، وإنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة لأهمية مصر للعالم العربي، داعيا المهندس الشاطر إلى أن يقدم أي دليل على هذه الإدعاءات غير الصحيحة بخلاف ما رددته بعض الصحف وحرصت المملكة على نفيه فورا.

وشدد القطان على أن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السعودي والمصري لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التي تقوم بها أطراف معروفة، مضيفا، “قصة أن هناك أرقاما معروضة وهمية من نسج خيال البعض، لأن المملكة أكدت وبكل وضوح سياستها العامة تجاه مصر، وأن ما تقرره مصر شأن داخلي بها تحترمه السعودية”.

وجدد التأكيد على موقف بلاده بأنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، وسترحب بالتعاون والعمل مع أي مرشح يختاره شعب مصر.

شاهد أيضاً

أجندة أخبارية ليوم غدا الأحد

  ابتهال الدبسي – قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، إنه سيلتقي الأحد مؤنس المردي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *