الجمعة , 22 فبراير 2019

القوات المسلحة تنفي وجود أي قواعد عسكرية أمريكية في مصر

أماني ود

صرح العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث باسم القوات المسلحة، خلال مؤتمر صحفى اليوم الخميس ، بأن القوات المسلحة المصرية غير قابلة للتشكيك فيها، وهناك مفاهيم خاطئة عن نظم الإدارة، مطالبا بعدم الانسياق وراء تقارير أو معلومات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تكون معلومات مغلوطة وتضر بأمن مصر، مشددا علي  أن القوات المسلحة تؤمن بحرية الرأى والتعبير والإعلام ولكنها تناشد وسائل الإعلام حرية الرأى المسئولة.

وقال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة: أن البعض تناول القوى المتعددة الجنسيات الموجودة فى سيناء على أنها قواعد عسكرية، وحقيقة الأمر أن هذه القوى تواجدت بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل وتولت مهامها فعليا 1982 وتعد آلية وأحد أهم الأدوات المصرية لتنفيذ أعمال التفتيش والتحقق الدولى م الجانبين القائمين على أعمال السلام بما ورد فى ملحق المعاهدة .

وأوضح أن هذه القوات يتولى إدارتها مدير عام فى إيطاليا ويوجد له ممثلان أحدهما فى مصر والآخر فى إسرائيل، وهذان الممثلان يحملان الجنسية الأمريكية لأنها الدولة الراعية للمعاهدة بين البلدين.

وأشار إلي أن عدد القوات المتعددة الجنسيات هو 1600 فرد بالكامل لإجراء أعمال استطلاع والتحقق الدولي بالمناطق الأمنية أ و ب و ج في مصر والمنطقة على الجانب الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الزرقا على صفيح ساخن بكلبش الدمرداش وعبدالسلام

فى إطار خطة الوزارة بتكثيف الجهود لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية الخطرة على مستوى الجمهورية، وفى إطار خطة قطاع الأمن العام بحصر واستهداف تلك العناصر